الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق: تحول في الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، إننا نشهد تحولًا في الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدًا ضرورة استثمار ذلك في خلق أفكار وأساليب جديدة تؤثر بشكل أكبر على الرأي العام الدولي، ومنع التعود على فكرة وجود ضحايا فلسطينيين.

وأضاف "السنيورة"، في حديثه عبر تلفزيون فلسطين، أن "القضية الفلسطينية غير قابلة للتصفية وهي تحتمل أمرًا واحدًا وهو التقدم على مسار إيجاد الحل الحقيقي والدائم لهذه القضية العادلة التي مر عليها سنوات طوال تستدعي المعالجة بشكل صحيح"، مؤكدًا أن الفلسطينيين أثبتوا في صمودهم الأسطوري أنهم أصحاب الحق ويستحقون أن يكون لهم دولة ووطن، وفقًا لما نقلته "وفا".

وأشار السنيورة إلى أن إسرائيل ترغب بتصفية القضية الفلسطينية وإنهائها عبر ترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال: "من واجبنا أن نزرع في أذهان جميع المنظمات والدول أنه ليس هناك حل حقيقي إلا بإنشاء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة والحرية على أرضها".

وفي ما يتعلق باستهداف حكومة الاحتلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، قال إن "إسرائيل تسعى إلى تشويه القضية الفلسطينية وتشويه الوكالة".