الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصفوها بـ"المجرمة".. المئات يتظاهرون أمام مبنى الكنيست احتجاجًا على حكومة إسرائيل المقبلة

  • مشاركة :
post-title
تظاهرات أمام مبنى الكنيست الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

تزامنًا مع اقتراب تل أبيب من تشكيل الحكومة الأكثر تطرفًا ودموية في تاريخ كيان الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل المُكلف، تظاهر مئات الأشخاص خارج مبنى الكنيست احتجاجًا على هيمنة الأحزاب اليمينية على حكومة إسرائيل المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن حوالي 300 شخص تظاهروا خارج مبنى الكنيست احتجاجًا على الحكومة الجديدة، واصفين إياها بـ"المجرمة".

وقال أحد المتظاهرين: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام حكومة تعلن الحرب على المساواة والديمقراطية ولن نسمح بسحق العدالة والترويج للإجرام".

وكان يائير لابيد، رئيس حزب "ييش عتيد"، قد وجه دعوة للناشطين يوم الثلاثاء، طالبهم فيها بالخروج إلى الشوارع هذا الأسبوع للاحتجاج على حكومة إسرائيل القادمة برئاسة بقيادة بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود".

ويعجز نتنياهو وحلفاؤه عن تشكيل حكومة مستقرة تستطيع أن تنهي حالة الجمود السياسي التي تشهدها إسرائيل منذ سنوات، ومن المقرر أن يُعلن رئيس وزراء إسرائيل المُكلف حكومته على الكنيست خلال أيام، بعد أن منحه إسحاق هرتسوج، رئيس إسرائيل، مهلة 10 أيام للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، لكن التقديرات تشير إلى توصل المفاوضات إلى طريق مسدود.