الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الأركان الإسرائيلي: دفعنا ثمنا باهظا في الحرب بغزة وخسرنا قادة ومقاتلين

  • مشاركة :
post-title
هرتسي هاليفي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال هرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش دفع ثمنًا باهظًا في الحرب على قطاع غزة وخسر قادة ومقاتلين.

وأضاف "هاليفي" أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بدأت عند نقطة صعبة، لكن منذ ذلك الحين يتصرف الجيش بتصميم على تحقيق المكاسب والقضاء على حماس وإعادة المحتجزين.

وتابع رئيس الأركان الإسرائيلي: "بجانب الإنجازات التي تحققت في الحرب، دفعنًا ثمنًا باهظًا وخسرنا قادة ومقاتلين"، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مُلزم بالحفاظ على إرث القتلى، سنتصرف بنفس روح الرسالة والتفاني التي تصرفوا بها وسنضمن في جميع الأوقات أن تضحياتهم لن تذهب سُدى، لا توجد طريقة للقيام بذلك سوى التجنيد، وارتداء الزي الرسمي ويكونوا قادة".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 5 ضباط وجنود في معارك غزة، في حين تداولت منصات إسرائيلية أنباء عن خسائر كبيرة تكبدتها قوات الاحتلال في كمين بخان يونس جنوب القطاع.

وجاء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابات جديدة في صفوفه فيما تحتدم المعارك بخان يونس، بالتوازي مع الاشتباكات الدائرة بمحاور أخرى، خاصة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد قتل أكثر من 240 عسكريًا إسرائيليًا وأصيب ما يزيد على 1400 آخرين، منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة، أواخر أكتوبر الماضي.

وأفادت أحدث بيانات لجيش الاحتلال بأن 317 ضابطًا وجنديًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، بينهم 36 جراحهم خطيرة.