الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تترات مسلسلات رمضان 2024.. مشاركة مميزة وإيقاع متنوع من نجوم الطرب العربي

  • مشاركة :
post-title
المطربة نوال الكويتية

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تمثل تترات المسلسلات جزءًا أصيلًا من العمل الفني، تساعد من خلاله في فهم طبيعة إيقاع العمل وتعبر عن الأحداث بشكل مختصر من خلال أصوات كبار المطربين المفضلين لدى الجمهور العربي، لذا لا يتردد القائمون على الدراما التلفزيونية في الاعتماد عليها كوسيلة لجذب الجمهور لمشاهدة العمل، إذ تكون الأغنية هي العنوان الأنسب للمسلسل والجاذبة للمشاهد.

وعلى مدار تاريخ الدراما التلفزيونية المصرية لا تزال أغاني التترات حاضرة بقوة إلى الآن، ويرددها الأجيال المختلفة، حتى وإن لم يسبق لهم مشاهدة العمل الدرامي.

يشهد موسم رمضان المقبل حضورًا مكثفًا لنجوم الأغنية العربية في تترات المسلسلات، إذ تنوعت طبيعة الأغنيات الدعائية أو التترات في الإيقاع بين الرتم السريع والتراجيدي، وجاءت كالآتي:

صيد العقارب

تشارك المطربة نوال الكويتية بغناء تتر مسلسل "صيد العقارب" بطولة غادة عبد الرازق، الذي تعتمد أحداثه على الصراعات بين أبطال العمل، وهم رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن.

وحرصت بطلة العمل غادة عبد الرازق على نشر صورة الفنانة نوال الكويتية على صفحتها الشخصية على "إنستجرام" قائلة: "لأول مرة نتعاون سوياً".

سر إلهي

كما يخوض المطرب المصري حمزة نمرة، تجربة غناء تترات المسلسلات للمرة الأولى له من خلال مسلسل "سر إلهي" والأغنية من ألحانه، وكلمات محمود فاروق، وتوزيع كريم عبد الوهاب، كما تعاقد أيضًا على تتفيذ الموسيقى التصويرية للعمل، وكذلك موسيقى النهاية.

من جانبها قالت بطلة العمل روجينا لموقع "القاهرة الإخبارية": "إنها سعيدة بغناء حمزة نمرة تتر مسلسلها، وترى أن صوته معبر عن الأحداث وبالفعل الأغنية التي سيغنيها جاءت مختلفة ومن خلالها سيتعايش الجمهور مع العمل، لذا ترى أن التعاون معه أمر مميز وأسعد فريق العمل، كما ستكون هناك مفاجآت كثيرة معه في المسلسل".

المسلسل يشارك في بطولته أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدى، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، تأليف أمين جمال، إخراج رءوف عبد العزيز.

إمبراطورية ميم

للمرة الثانية يقدم المطرب المصري مدحت صالح، تتر مسلسل للفنان خالد النبوي، إذ من المقرر أن يغني تتر "إمبراطورية ميم"، بعد مشاركة ناجحة في تتر مسلسل "راجعين يا هوى" منذ عامين.

"إمبراطورية ميم" يشارك في بطولته حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، قصة احسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد سلامة وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

بيت الرفاعي

كما تعاقد المنشد المصري وائل الفشني، على غناء تتر مسلسل "بيت الرفاعي"، حيث بدأ التحضير له خلال الفترة الماضية.

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، تأليف بيتر ميمي، سيناريو وحوار هند عبد الله وعمرو أبو زيد، إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجى.

مسار إجباري

فيما أعلن الفريق المصري "مسار إجباري"، عن غنائه تتر مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى، إخراج نادين خان، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

محارب

انتهى المطرب المصري الشعبي رضا البحراوي من تسجيل تتر مسلسل "محارب"، كلمات عمرو قطب وألحان حسين زكريا وتوزيع نوار البحيري، إذ كشف حسن الرداد بطل العمل لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه يحب الفنان رضا البحراوي الذي سيقدم أغنية معبرة عن الأحداث التي تدور في إحدى الأحياء الشعبية، بالإضافة إلى أن العمل يتناول قصة هروب البطل الذي يعيش في الصعيد وتتغير حياته بعد وفاة والده، لذا كان "البحراوي" الأنسب لأنه يعبر عن لغة البسطاء.

وأضاف "الرداد" أنه سيغني في أحداث العمل أيضًا ومن ضمن هذه الأغاني أغنية مشهد فرحه، حيث أحيا حفل الزفاف مع المطرب الشعبي حسن الخلعى، بأغنية "احنا جينا" كلمات إسلام خليل وألحان هاني فاروق وتوزيع زيزو فاروق، وميكس أحمد جودة، فيما يقدم تتر النهاية المطرب اللبناني محمد مجذوب وتحمل اسم "جيتى عليا" كلمات إسلام خليل وألحان هاني فاروق وتوزيع زيزو فاروق.

المعلم

واتفق المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، على غناء تتر مسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي يتناول الصراعات في عالم سوق السمك.

حق عرب

بينما يقدم المطرب الشعبي أحمد شيبة تتر مسلسل "حق عرب" بطولة أحمد العوضي، للمرة الثانية بعدما سبق وتعاون معه العام الماضي من خلال مسلسل "ضرب نار"، وهي كلمات رضا المصري، وألحان خالد سلطان، وتوزيع نوار البحيري.

بابا جه

يعتبر الفنان المصري أكرم حسني من الفنانين الذي اعتادوا على تقديم تترات مسلسله بصوته وكان آخرها مسلسل "مكتوب عليا" عام 2022، وهذا العام يخوض ذات التجربة من خلال مسلسله "بابا جه" بطولة نسرين أمين، سما إبراهيم، فريال يوسف، تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، إخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

ع أمل

وتقدم المطربة اللبنانية إليسا أغنية تتر أغنية المسلسل اللبناني "ع أمل" بطولة ماجي بوغصن، وهي كلمات مازن ضاهر، ألحان محمد يحيى، توزيع عمر صباغ.

مسلسل "ع أمل" يتناول العديد من الصراعات، عن معاناة وأزمات بين أبطال العمل ويشارك فيه بديع أبو شقرا وعمار شلق ومهيار خضور وكارول عبود ومن تأليف ندين جابر وإخراج رامي حنا.