الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توابع تسريب القرم.. أزمة كبيرة تضرب الحكومة الألمانية

  • مشاركة :
post-title
المدفعية الروسية تقصف أهدافا أوكرانية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عربي مرزوق، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ هناك أزمة كبيرة تضرب الحكومة الألمانية بسبب تسريب تسجيل اجتماع مهم، تم من خلال استخدام قادة سلاح الطيران الألماني تطبيقًا يسهل اختراقه في إجراء محادثاتهم واجتماعاتهم السرية.

وأضاف "مرزوق" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أنّ هناك وثيقة من مكتب حكومي يسمى المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا نشر تحذيرات بشأن التطبيق الذي استخدم من قِبل قادة الطيران، لكن رغم ذلك قاموا باستخدامه.

وأفاد بأن هناك أعضاء من البرلمان وصفوا قادة سلاح الطيران الألماني بالسذاجة لاستخدام هذا التطبيق لإجراء محادثة حول الحرب الروسية الأوكرانية، مواصلًا: "كيف يتم استخدم هذا التطبيق لمثل هذه الأمور السرية، على الرغم من أن ألمانيا معروفة بالتكنولوجيا المتقدمة في الاتصالات والقدرة على إجراء محادثات سرية بالخطوط الخاصة بالجيش الألماني".

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" "أن هذا الخطأ لم يكن مقصودًا، وهذا التطبيق يتم استخدامه في الجامعات الألمانية لإجراء المؤتمرات بين الطلاب، وكذلك يتم استخدامه في مجلس شيوخ برلين ووزارة العدل الألمانية أيضًا، لذلك هناك مراجعات بشكل كامل الآن على التطبيقات التي يستخدمها كل الوزارات والقادة الألمان.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.