الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تمدد عقوباتها على روسيا لمدة عام واحد

  • مشاركة :
post-title
البيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - وكالات

بدأت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا في ضوء التطورات في أوكرانيا وإعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا في مارس 2014.

قال البيت الأبيض في وثائق منشورة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن مدد بعض العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا لمدة عام واحد.

ويشير ذلك إلى الإجراءات التقييدية ضد روسيا التي طبقتها الإدارة الحالية في 21 فبراير 2022، والإدارة السابقة لدونالد ترامب في 20 سبتمبر 2018، وإدارة الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين باراك أوباما في مارس وديسمبر 2014 فيما يتعلق بشبه جزيرة القرم، وجاء في الوثيقة أن كل هذه العقوبات يجب أن تستمر سارية بعد 6 مارس 2024، وفقًا لما ذكرته "تاس".

وقال "بايدن" في المذكرة التوضيحية: "إن الإجراءات والسياسات التي تتناولها هذه الأوامر التنفيذية لا تزال تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة"، مضيفًا "أواصل لمدة عام حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13660".

بدأت الولايات المتحدة في فرض عقوبات على روسيا في ضوء التطورات في أوكرانيا وإعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا في مارس 2014، وتم توسيع العقوبات وتجديدها بشكل متكرر منذ ذلك الحين.