الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة خارجية هولندا: ندعم المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الخارجية الهولندية هانكى بروينز سلوت

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قالت وزيرة الخارجية الهولندية هانكى بروينز سلوت، إن بلادها تدعم المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات لغزة، آملة في إدخال المزيد من المساعدات داخل القطاع.

وأضافت وزيرة الخارجية الهولندية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، "نكثف دعمنا لوكالة أونروا في قطاع غزة"، لافتة إلى أنه ينبغي الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية، إذ إن منع التصعيد بالمنطقة أمر حيوي.

وفي سياقٍ متصلٍ، قال وزير الخارجية المصرى سامح شكري، إننا نأمل أن تؤدى المفاوضات التي تجرى في الوقت الحالي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إذ إنه حتى الآن لم نصل بعد في المفاوضات إلى ما يؤدي إلى تحقيق ذلك.

وأضاف وزير الخارجية المصري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية، أنه ينبغي التعامل بشكل فوري مع المعاناة الإنسانية التي تحدث في غزة، خاصة أن المساعدات غير قادرة على الدخول بسبب إجراءات إسرائيل.

كما أشار وزير الخارجية المصري، إلى أن أي خطة لإدخال لمساعدات لابد أن تُنفذ سريعًا، مطالبًا بضرورة وقف فوري لإطلاق النار وزيادة المساعدات.

كما شدد وزير الخارجية المصري، على رفض مصر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة، مضيفًا "لدينا ثقة كاملة في أجهزة الأمم المتحدة".