الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انخفاض معظم أسواق الخليج وارتفاع البورصة المصرية

  • مشاركة :
post-title
بورصات الخليج

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض، اليوم الاثنين، بينما يترقب المستثمرون شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونجرس للحصول على مزيد من الدلائل على السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام المشرّعين يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ومعظم عملات دول الخليج مربوطة بالدولار، وعادة ما تسترشد السعودية والإمارات وقطر بأي تغيير في السياسة النقدية للولايات المتحدة، بحسب "رويترز".

وانخفض المؤشر السعودي للجلسة الثانية على التوالي ليتراجع واحدًا في المئة عند الإغلاق ويسجل أكبر انخفاض في أكثر من شهر مع هبوط أسهم معظم القطاعات.

وتراجع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.5% وهبط سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 3.2%.

وانخفض مؤشر دبي 0.7% مع هبوط سهم بنك دبي التجاري 9.9% وتراجع سهم بنك المشرق 3.4%.

غير أن سهم "سالك" لتحصيل رسوم المرور على الطرق السريعة ارتفع اثنين في المئة بعدما أعلنت الشركة توزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 7.3338 فلس للسهم، وقالت إنها تتوقع أن يتراوح هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين للسنة المالية 2024 بين 65 و66%.

هبوط المؤشر القطري

وهبط المؤشر القطري هبوطًا قليلًا ليستقر عند التداول مع انخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في المنطقة، بنسبة 1.4%، بينما ربح سهم صناعات قطر 0.2%.

وصعد مؤشر أبوظبي للجلسة الثانية على التوالي ليغلق على ارتفاع 1.1% مدعومًا بزيادة سهم شركة الجرافات البحرية الوطنية 1.1% وربح سهم أدنوك للحفر 2.4%.

ارتفاع مؤشر الأسهم القيادية في مصر

وخارج منطقة الخليج، قفز مؤشر الأسهم القيادية في مصر 5.1% ليصل إلى أعلى مستوى له فيما يقرب من عام مع صعود معظم الأسهم.

وارتفع سهم البنك التجاري الدولي 4.6% وزاد سهم مجموعة طلعت مصطفى 15.4%.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، أمس الأحد، إن وحدة أيكون التابعة لها أكملت إجراءات الاستحواذ على 51% من شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية.