الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة "شديدة الدموية"

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري - وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، أن المنطقة تواجه أزمات متفجرة، تُلقي بأعباء وتبعات على عاتق مصر ودول الخليج.

وأضاف "شكري"، خلال كلمته في اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والمغرب، أن التاريخ أثبت أن العلاقات المصرية الخليجية "تتخللها مصالح مشتركة لا تتجزأ ولا تنفصل"، وهي ركيزة استقرار المنطقة.

ووصف حرب غزة بأنها "شديدة الدموية" ضد الفلسطينيين، وتحمل تبعات سياسية وأمنية وإنسانية شديدة الخطورة تمتد للمنطقة ككل وتلقي بظلالها على السلم الدولي، داعيًا إلى ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر.

وأشار إلى أن الحروب والحلول الأمنية لم تقدم للمنطقة إلا المزيد من العنف والتطرف، مؤكدًا أن الاعتداءات الإسرائيلية تتسبب في اضطرابات إقليمية تتوسع، وأهمها سلامة الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأكد أن غزة تواجه مخططًا ممنهجًا لتصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا أنه لا حل للصراع القائم إلا بإقامة دولة فلسطينية.

وأوضح أن الوضع في لبنان بات مقلقًا، مؤكدًا أن الأوضاع في المنطقة متأزمة وتحتاج إلى تنسيق إقليمي لمواجهتها.

واجتمع وزير الخارجية المصري، مع نظرائه بدول مجلس التعاون الخليجي، في إطار آلية التشاور السياسي بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد.

وأكد "أبو زيد" اعتزاز مصر بخصوصية العلاقات المصرية - الخليجية المتميزة، مشيرًا إلى أنهم يعملون سويًا من أجل دعم استقرار وسلامة دول وشعوب المنطقة العربية.