الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اشتباكات بالأيدي داخل برلمان بيرو

  • مشاركة :
post-title
برلمان بيرو

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الشرطة المحلية في بيرو وفاة شخصٍ خلال الاحتجاجات المشتعلة منذ السبت الماضي، التي يقودها أنصار الرئيس السابق الرئيس بيدرو كاستيلو الذي عُزل.

وتطورت الاحتجاجات إلى أعمال عنف امتدت إلى أحد المطارات الرئيسية في البلاد، بحسب صحيفة "فرانكفورت ألجماينه" الألمانية.

اشتباكات بالأيدي داخل البرلمان

وامتدت الاحتجاجات إلى البرلمان البيروفي، بعد أن صفعت النائبة بيرو ليبر والمنتمية لحزب الرئيس السابق بيدرو كاستيلو، زميلًا لها اعتراضًا على عزل الرئيس، بحسب صحيفة "فرانكفورت ألجماينه" الألمانية.

وعلّق الكونجرس البيروفي الجلسة الاستثنائية، يوم الأحد، بعد الاشتباكات بين الأعضاء.

وأدَّت نائبة رئيس البيرو دينا بولوارت، اليمين الدستورية، أمس، رئيسة جديدة للبلاد، بعد أن صوَّت البرلمان على عزل الرئيس بيدرو كاستيلو، عقب فترة وجيزة من طلبه حل المجلس التشريعي.

صورة للاشتباكات داخل البرلمان البيروفي
اشتعال النيران ومحاصرة مطار أنداهوايلاس

وخرج أنصار الرئيس كاستيلو المعزول الأسبوع الماضي في احتجاجات قوية للمطالبة بعودته إلى منصبه، وطالت تلك الاحتجاجات مطار أنداهوايلاس ببيرو الذي اُقتحم وأشعلت النيران فيه جزئيًا، بحسب "فرانكفورت ألجمانيه" الألمانية.

وأعلنت وسائل الإعلام البيروفية، بحسب بيان صادر عن شركة الطيران والمطار كورباك، أن المحتجين طوقوا مطار بيرو في مدينة أنداهوايلاس.

اجتجاجات بيرو
احتجاز رهائن داخل المطار

وقالت الصحيفة إن أكثر من 50 شخصًا من رجال الشرطة والعاملين في المطار محتجزون، مطالبين باستقالة الرئيسة الجديدة دينا بولوارت وإجراء انتخابات جديدة.

وأشعل المحتجون النيران في مستودع الوقود وغرفة الاتصالات بالمطار، الأمر الذي دفع إلى تعليق الخدمات بالمطار.

وتجري الاحتجاجات في خمس مناطق من البلاد، ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة الرئيس السابق بيدرو كاستيلو والبرلمان.