الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة المساعدات في غزة إلى 115 شهيدا

  • مشاركة :
post-title
الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بدوار النابلسي

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

أعلنت الصحة الفلسطينية، وصول ثلاثة شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد في غزة.

وكشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا مجزرة شارع الرشيد -المعروفة بمجزرة المساعدات- التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي إلى 115 شهيدًا و760 جريحًا.

ووصف محمد اشتية، رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، في وقت سابق، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجائعين الباحثين عن الطعام في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، بالمروعة والرهيبة، التي لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلًا.

وطالب اشتية، الولايات المتحدة، والدول الأوروبية، بالعمل على الوقف الفوري لجرائم الإبادة، التي يذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى يوميا، وفقًا لما ذكرته "وفا".

كما دعا لسرعة تدفق المساعدات الغذائية والدوائية والإغاثية إلى القطاع، ولا سيما في الشمال، الذي يعاني فيه مئات آلاف المواطنين من حرب تجويع ممنهجة تفتك بهم وبأطفالهم.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت مصادر طبية، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة راح ضحيتها 193 شهيدًا و920 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، مع دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ147.

وأشارت المصادر إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 30228 شهيدًا، و71377 جريحًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، منوهةً إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.