الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هولندا: طلبنا من إسرائيل توضيحا بشأن مجزرة المساعدات في غزة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الهولندية - هانكى بروبنز سلوت

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قالت الخارجية الهولندية، إنها طلبت من إسرائيل توضيحًا بشأن عملية إطلاق النار التي استهدفت فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات في غرب مدينة غزة.

وفى وقت سابق، قالت الحكومة البرازيلية، إن استشهاد أكثر من 100 مواطن في قطاع غزة، كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية، يُظهِر أن "العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ليس لها حدود أخلاقية أو قانونية".

وجددت البرازيل، في بيان أصدرته وزارة خارجيتها، اليوم الجمعة، دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرة إلى أن "الإنسانية تخذل المدنيين في غزة، وحان الوقت لمنع المزيد من المذابح"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفى سياق الإدانة الدولية للممارسات الإسرائيلية، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون أوضاعًا صعبة، إذ يوجد 2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مزيد من المساعدات.

جاء ذلك خلال كلمته في منتدى أنطاليا الدبلوماسي في نسخته الثالثة، والتي ستستمر حتى 3 مارس الجاري، تحت شعار "إبراز الدبلوماسية في عصر الأزمات".

وأضاف "شكري" أن مصر تسعى من أجل اتخاذ قرار أممي بشأن ما يحدث في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن عدم الأمن والاستقرار في المنطقة سيتواصل ما دامت الأزمة قائمة فيما يتعلق بمعبر رفح الحدودي الذي يعاني من بعض المشكلات منذ 8 أكتوبر 2023.