الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوانب إنسانية ورومانسية في "حق عرب".. ومؤلفه: المسلسل مختلف والعوضي بطل شعبي

  • مشاركة :
post-title
بوستر مسلسل "حق عرب"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

يخوض الفنان المصري أحمد العوضي تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل "حق عرب"، المقرر عرضه ضمن المنافسة الرمضانية 2024، وتدور قصته حول عرب السويركي الذي يجسد شخصيته أحمد العوضي، ويواجه العديد من الصراعات مع من قتل والده من أجل الانتقام.

المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار أكشن رومانسي، يشارك في بطولته وفاء عامر، دينا فؤاد، رياض الخولي، وليد فواز، إخراج إسماعيل فاروق، تأليف محمود حمدان، وإنتاج شركة سينرجي.

يؤكد مؤلف "حق عرب" لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، أن العمل يقدم موضوعات اجتماعية شعبية كثيرة، إذ يقول: "التحدي الكبير الذي واجهني في هذا العمل، هو وجود العديد من المسلسلات التي سبق لها تقديم اللون الشعبي، فكان لا بد من تقديم هذا العمل بشكل مختلف ومميز عن باقي الأعمال، لذا حرصنا على تقديم موضوعات اجتماعية مختلفة تهم الجمهور بجانب موضوعات إنسانية ورومانسية".

ويضيف: "الصعوبات التي واجهتني في هذا العمل هي مشاهد الأكشن خصوصًا أنها كانت تصور في الشوارع والأماكن العامة وهذا الأمر تطلب مجهودًا كبيرًا، لا سيما أن أحمد العوضي أصرّ على أن يقوم بهذه المشاهد دون وجود دوبلير حتى تبدو أكثر واقعية".

أبطال مسلسل "حق عرب"
البطولة المطلقة

وحول فكرة تقديم أحمد العوضي للبطولة المطلقة لأول مرة في رمضان، قال محمود حمدان: لدى العوضي قاعدة جماهيرية كبيرة وهو بطل شعبي لا ينافسه أحد، وأرى أنه نجم مهم ويستحق البطولة المطلقة، وسعدت للغاية بالتعاون معه، فهو يعد عاملًا كبيرًا في حماسي للمشاركة في هذا العمل".

ويضيف: "هذا العمل سيُحدث ضجة كبيرة في شهر رمضان، خصوصًا أن أحمد العوضي حرص على تقديم لزمات في هذا العمل ستجذب الجمهور كما يفعل في مسلسلاته، فهناك لزمة "تشكر ما تحرمش"، وغيرها.

المنافسة الرمضانية

يرى مؤلف "حق عرب" أن المنافسة الرمضانية هذا العام قوية للغاية، إذ يقول: "هناك تنوع واختلاف كبير في الموضوعات التي تقدم بالمسلسلات، وكل فريق عمل حريص على تقديم أفضل ما عنده، لذا أرى أن المنافسة هذا العام قوية للغاية وستكون في صالح الجمهور والدراما المصرية".

الفنان أحمد العوضي