الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: نهدف إلى إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية

  • مشاركة :
post-title
جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أنه لا يوجد اتفاق بعد بشأن هدنة في غزة ومازلنا نعمل على تفاصيل الصفقة، ونأمل في هدنة بقطاع غزة تمتد لـ6 أسابيع، من أجل إخراج المحتجزين.

وحول الوضع في أوكرانيا، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تلبية احتياجات الأوكرانيين في ساحة القتال، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس الفرنسي إرسال جنود إلى أوكرانيا قرار سيادي.

وفى سياقٍ متصلٍ قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم، إن هدفنا النهائي إنهاء الحرب في غزة وقيام دولة فلسطينية تحقق حل الدولتين.

وأوضح المتحدث لوزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك مسؤولين إسرائيليين عبّروا عن رغبتهم في حل أزمة غزة دبلوماسيًا، ونحن نأمل موافقة حماس على اتفاق الهدنة في غزة والإفراج عن المحتجزين.

وأضاف متحدث وزارة الخارجية الأمريكية: "نريد أن نرى اتفاق هدنة في أقرب وقت ممكن يمتد لأطول مدة ممكنة، فإذا كانت حماس تريد رؤية نهاية الحرب في غزة فعليها الموافقة على اتفاق الهدنة"، لافتًا إلى أنه حال التوصل إلى هدنة في غزة، الإثنين المقبل، فستمتد هذه الهدنة لتشمل شهر رمضان.