الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يرتفع إلى أعلى مستوى.. "البيتكوين" في طريقه لتحطيم الرقم القياسي

  • مشاركة :
post-title
ارتفع سعر "بيتكوين" 10% في يومين بأكثر من 56000 دولار

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

تشهد أكبر عُملة مُشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "البيتكوين"، ارتفاعًا بسبب تزايد استثمارات المستثمرين الكبار.

وارتفع سعر "بيتكوين" بنسبة 10% في يومين، وتم تداوله بأكثر من 56000 دولار، وهو أعلى مستوى لهذه العملة منذ نوفمبر 2021.

ووفق "يورونيوز"، بلغ مؤشر أسعار CoinDesk Bitcoin (XBX) ذروته عند 56,940.18 دولار في الـ24 ساعة الماضية.

ولكن المؤشر انخفض إلى نحو 56,500 دولار بحلول صباح اليوم، الثلاثاء، في أوروبا.

وتتجاوز القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة تريليوني دولار، أي ما يعادل، تقريبًا، الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي.

ارتفاع جديد

كان أحد المحركات الرئيسية للارتفاع الحالي هو إعلان مستثمر العملات المشفرة وشركة البرمجيات MicroStrategy عن شراء كميات كبيرة من 3000 عملة بيتكوين مقابل 155 مليون دولار.

ونقلت الوكالة الأوروبية عن أليكس كوبتسيكيفيتش، كبير محللي السوق في شركة تداول العملات FXPro، قوله إن "الاستثمار في صناديق العملات المشفرة ارتفع بمقدار 598 مليون دولار الأسبوع الماضي، بعد تدفق قياسي قدره 2.452 مليار دولار في الأسبوع السابق".

وأشار إلى ارتفاع الاستثمارات في عملة "بيتكوين" بمقدار 570 مليون دولار. لافتًا إلى أن "بيتكوين" و"إيثريوم" -ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم- هما العملتان المشفرتان المفضلتان للمضاربين.

وتوقّع المحلل السوقي أن تتم الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بها في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام، ما قد يشهد تدفق المزيد من المستثمرين إلى هذه الأصول.

ووفقًا لتقرير حديث، من المتوقع أن تصل عملة البيتكوين إلى رقم قياسي جديد قدره 88000 دولار طوال عام 2024، قبل أن تستقر عند نحو 77000 دولار في نهاية العام.

ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي ما يسمى بـ"حدث النصف" -انخفاض العرض- على نطاق واسع في أبريل المقبل، إلى رفع السعر.

ولا يرى المحلل أي عوائق كبيرة أمام صعود بيتكوين "حول أعلى المستويات التاريخية عند 69000 دولار"، معربًا عن تفاؤله من زيادة سريعة في التوقعات بأن السعر سيصل قريبًا إلى ستة أرقام.

ويعتقد كوبتسيكيفيتش أنه من المرجح أن يرتفع السعر إلى ما يزيد على 100 ألف دولار بين فترة الـ9 أشهر والـ12 شهرًا المقبلة.

ويبدو أن الموافقة الأخيرة على الصناديق المملوكة للبيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة، جعلت العملة الرقمية متاحة لمجموعة واسعة من المستثمرين، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وقال جوستين دانيثان من شركة "كيروك" لسوق الأصول الرقمية لـ"رويترز" إنه لا يوجد سوى الكثير من العرض "لكن يبدو أن الطلب الذي أطلقته صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الولايات المتحدة لا هوادة فيه".