الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذيرات من نشر كوريا الشمالية برمجيات ابتزاز لسرقة العملات المشفرة

  • مشاركة :
post-title
تحذيرات من محاولات كوريا الشمالية سرقة العملات المشفرة

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعت وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إلى توخي الحذر إزاء محاولة كوريا الشمالية سرقة العملات المشفرة، من خلال نشر برمجيات الفدية والابتزاز الإلكترونية في مؤسسات رئيسية عالمية.

وأعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، بالشراكة مع وكالة الأمن القومي الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، للمرة الأولى، عن نصائح أمنية للتعامل مع تهديدات الهجوم الإلكتروني لكوريا الشمالية، بحسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب".

ووفقًا للنصيحة الأمنية، تُنشئ مجموعة قرصنة مرتبطة بكوريا الشمالية حسابات مزيفة، ثم تهاجم من خلال شبكات افتراضية خاصة (VPN) شبكات المؤسسات الرئيسية في كل مجال، مثل الرعاية الطبية والصحة وغيرها. وتطلب مجموعة القرصنة تقديم الأصول الافتراضية، بما في ذلك العملات المشفرة بشرط تطبيع النظام الأمني، بعد أن تدمر النظام الأمني وتعبث به وتشفره من خلال برامج خبيثة.

وذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن هذه الطريقة تهدف لإخفاء هوية المهاجم وتجنب التعقب، وأشارت سلطات الاستخبارات الكورية والأمريكية إلى أنها تعتقد أن بيونج يانج تستخدم الأصول الافتراضية التي تكتسبها من خلال القرصنة، في تمويل تحقيق الأولويات الوطنية والأهداف الاستخبارية.

وقال مسؤول بالاستخبارات الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية تكثف الهجمات الإلكترونية على المؤسسات الرئيسية في كل المجالات مثل الرعاية الطبية والصحة في جميع أنحاء العالم لكسب العملات الأجنبية، وأضاف أن الوكالة تتعاون عن كثب مع الدول والمنظمات ذات الصلة لمنع الأضرار واتخاذ إجراءات استباقية.