الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد مؤامرة قلب نظام الحكم.. تغيير قوانين أمن مقري الحكومة والبرلمان الألمانيين

  • مشاركة :
post-title
عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني في طريقهما لتغيير كل القوانين الخاصة بأمن مقريهما، حيث إن المخطط الأساسي هو السيطرة على الأخير واتخاذ عدد من البرلمانيين الألمان كرهائن لتنفيذ المطالب.حسبما قال عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين .

وقال "مرزوق"، إنه تم الحصول على قائمة مكونة من أكثر من 18 شخصًا كانوا على لائحة الاغتيال على رأسها وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ووزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، ورئيسة الحزب الإشتراكي الحاكم و3 مذيعين في التليفزون الرسمي.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أن رقعة المنتمين لجماعة الرايخ تتوسع بشكل كبير، حسبما أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بأن 23 ألفًا في ألمانيا ينتمون للجماعة، بينما كان عددهم العام الماضي 20 ألفًا.

وكانت قد ألقت الشرطة الألمانية القبض على أكثر من 20 شخصًا من أعضاء ومؤيدي جماعة تقود مؤامرة للإطاحة بالحكومة الألمانية، في عملية شارك فيها ما يزيد على 3 آلاف عنصر من الأمن، وهو ما أكده "مرزوق".

وذكر نقلًا عن المسؤولين الألمان، أن من بين الـ25 شخصًا المنتمين لجماعة الرايخ الألمانية تم توجيه التهم لـ22 شخصًا بالانضمام لجماعة إرهابية لقلب نظام الحكم، موضحًا أن الـ3 الباقين منتمون فكريًا وليسوا أعضاء فاعلين في الجماعة.