الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باحث سياسي: حركة "مواطني الرايخ" لا تعترف بالحكومة الألمانية

  • مشاركة :
post-title
الباحث جاسم محمد مع الإعلامية داليا أبوعميرة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال جاسم محمد، الباحث في الأمن الدولي والإرهاب، إن حركة "مواطني الرايخ" في ألمانيا تمتلك هيكلًا تنظيميًا وعناصر داخل مؤسسات الأمن والدفاع خصوصًا فى القوات الخاصة. 

وأضاف "محمد" في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية داليا أبوعميرة بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن عقيدة هذه الحركة تعود إلى الإمبراطورية الألمانية قبل الحرب العالمية الثانية 1943، وتؤمن بالنص القانوني للدولة الألمانية عام 1937 وترفض الحكومة الحالية وتعتبرها غير شرعية ولديها "حكومة ظل"، وتعتبر "الرايخ" الحكومة الحالية "دمية" تحت سيطرة واشنطن والحلفاء. 

وأوضح الباحث في الأمن الدولي والإرهابي، أن هذه الحركة تمتلك الأسلحة النارية المصرح بها، فضلًا عن قدرتها على تسريب أسلحة من المخازن الحكومية، وأشار إلى أن عدد أفراد الجماعة يصل إلى مئتي ألف شخص، وتمكنت الاستخبارات الألمانية من رصد عناصر خطرة بينهم. 

واعتقلت الأجهزة الأمنية فى ألمانيا، اليوم، أشخاصًا خططوا للإطاحة بالحكومة، وتنفيذ هجمات مسلحة ضد مؤسسات دستورية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام ألمانية، ووفقًا لبيان المدعي العام الفيدرالي فإن المتهمين كانوا جزءًا من مجموعة تسمي "حركة مواطني الرايخ".