الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين يعلق على تدمير دبابة "أبرامز" في منطقة العملية العسكرية بأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الجيش الروسي أكد منذ البداية، أن دبابات "أبرامز" ستحرق مثل غيرها من الدبابات الأخرى، وسوف يواصل الجيش تجريد أوكرانيا من السلاح يوميًا".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، اليوم الإثنين، أن "جنودنا قالوا إن هذه الدبابات ستحترق مثل غيرها، وبشكل عام، كما نعلم من التقارير اليومية لوزارة الدفاع، هذا هو العمل اليومي والمنهجي والمهني والمخلص لجيشنا، الذي يجرد أوكرانيا من السلاح ويفعل ذلك يوميًا".

وفى وقت سابق، قال يان جاجين، مستشار رئيس دونيتسك دينيس بوشيلين، إن الجيش الروسي دمر أول دبابة أبرامز تستخدمها القوات الأوكرانية في منطقة العملية الخاصة على محور أفدييفكا.

وقال يان جاجين، "العسكريون الروس دمروا أول دبابة أبرامز على محور أفدييفكا، وربما تكون هذه هي الدبابة التي عرضتها القوات الأوكرانية في مقطع فيديو دعائي قبل تحرير الجيش الروسي لأفدييفكا. وفي ذلك الوقت تم الاعتناء بالسيارة ولم يتم إرسالها إلى خط التماس القتالي"، وفقًا لما ذكره "روسيا اليوم".

وأضاف يان جاجين، أن أي معدات أجنبية ستتعرض للتدمير وأن إمدادات الأسلحة الجديدة إلى كييف ستواجه نفس مصير الأسلحة السابقة، حيث سيتم صهرها من أجل استخدامها لإعادة إعمار مدن دونباس.

وفي سياق متصل، أفصح الرئيس الأوكراني في وقت سابق، عن حصيلة ضحايا قواته، مشيرًا إلى أن 31 ألف جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الحرب مع روسيا في فبراير 2022، وهذا أول إعلان رسمي لأرقام الخسائر في صفوف الجيش الأوكراني.

ورفض الكشف عن عدد أفراد الخدمة الأوكرانية الذين أُصيبوا، قائلًا إن مثل هذه التفاصيل قد تساعد موسكو، لكن التقديرات الغربية لعدد القتلى الأوكرانيين مرتفعة للغاية، وتحدث مسؤولون أمريكيون عن مقتل 70 ألف جندي وإصابة 120 ألف آخرين.