الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حركة فتح: نريد توحيد صفنا الوطني لاستثمار الدعم الدولي لصالح قضيتنا

  • مشاركة :
post-title
متحدث حركة فتح عبد الفتاح دولة

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

طالب عبد الفتاح دولة، متحدث حركة فتح، بتعامل إيجابي من دول العالم مع الحكومة الفلسطينية المقبلة، مؤكدًا أن توحيد الصف الفلسطيني يتطلب إرادة ومرونة في التعاطي مع القضايا الوطنية.

وأوضح متحدث حركة فتح لـ"القاهرة الإخبارية"، أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة يجب أن يكون محور النضال الفلسطيني، ونحن نريد توحيد صفنا الوطني من أجل استثمار الدعم الدولي لصالح قضيتنا.

وفى وقت سابق من اليوم الإثنين قال محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، إنه وضع استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس محمود عباس، منذ الثلاثاء الماضي.

وأكد "اشتية" خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة عملت في ظروف مُعقدة، وواجهت معارك فرضت عليها، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار إلى رفضه تحويل السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أداة إدارية، مؤكدًا أن هناك مساعٍ واضحة لتحقيقه.

ولفت إلى أن حكومته تمكنت من تحقيق توازن بين مطالب المواطن الفلسطيني والحفاظ على حقوقها الوطنية، في ظل الظروف الصعبة التي واجهتها البلاد.

وكانت مصادر فلسطينية أكدت أمس الأحد، تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من التكنوقراط، قبل نهاية الأسبوع الجاري، عقب إعلان الحكومة الحالية برئاسة محمد اشتية، استقالتها خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه التطورات تعزيزًا للأنباء التي رجحت موافقة حركة حماس الأسبوع الماضي، على تشكيل حكومة تكنوقراط، مهمتها إعادة إعمار غزة وإعادة الأمن إليها بعد الحرب.