الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليفربول بطلا لكأس "كاراباو" بفوز قاتل على تشيلسي

  • مشاركة :
post-title
هدف فان دايك

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

توّج فريق ليفربول بطلًا لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كاراباو" 2023-2024، بعد فوز قاتل على تشيلسي بهدف دون رد، اليوم الأحد، على ملعب "ويمبلي" في المباراة النهائية.

ودخل ليفربول اللقاء محرومًا من خدمات محمد صلاح - الذي وجد في المدرجات لمساندة فريقه- وأليسون بيكر وكورتيس جونز وبن دوك وجويل ماتيب وألكسندر أرنولد وديوجو جوتا وداروين نونيز وسوبوسلاي وبايتيتش.

وتعرض الريدز لضربة مبكرة بإصابة لاعبه ريان جرافينبيرش بعد تدخل قوي من جانب مويسيس كاسيسدو، لاعب تشيلسي، ليغادر ملعب المباراة محمولًا على نقالة في الدقيقة 28، ويدخل جو جزميز بدلًا منه.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لفريق تشيلسي سجله رحيم ستيرلينج في الدقيقة 32، بداعي وجود تسلل على زميله نيكولاس جاكسون في بداية اللعبة.

كما ألغت "تقنية الفيديو" هدفًا لفريق ليفربول في الدقيقة 60 أحرزه فيرجيل فان دايك من ضربة رأس، بسبب وقوع زميله "إيندو" المتداخل في اللعبة في مصيدة التسلل.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد تعادل سلبي، لينجح "المتألق" فيرجيل فان دايك في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 118، بعد ركلة ركنية نفُذت من الجهة اليمنى.

كان ليفربول تأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز على فولهام 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد تشيلسي على حساب ميدلسبره 6-2 بمجموع المباراتين.

يذكر أن مانشستر يونايتد بطل النسخة الماضية من كأس كاراباو، بينما يتربع ليفربول على عرش الأكثر تتويجًا بـ10 ألقاب.