الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يشدد على ضرورة حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب

  • مشاركة :
post-title
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، اليوم الأحد، ضرورة حسم اختيار رئيس جديد لبرلمان البلاد، مشيدًا بالمستوى الخدمي والتنموي لحكومة العراق تحت قيادة محمد شياع السوداني.

ووفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، قال "الحكيم" في بيان له: "استقبلنا مساء اليوم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد يرافقه الشخصية الكردية المستقلة هلو إبراهيم أحمد، وتداولنا مع الرئيس تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات المقبلة، حيث تم تأكيد ضرورة حفظ الاستقرار الحالي على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني والمتأتي من تضحيات العراقيين وصمودهم من جميع المكونات".

وأضاف: "فيما استذكرنا فتوى الجهاد الدفاعي للإمام السيد السيستاني بذكراها العاشرة، وبيّنا أثرها على بث الروح في النفوس وقلب المعادلة على الإرهاب تمهيدا لدحره وإنهاء صفحته السوداء، أشدنا بالمستوى الخدمي والتنموي لحكومة السوداني، وجددنا الدعوة لدعمها، وأكدنا أن المسار الخدمي للحكومة انعكس إيجابا على المواطن بمستوى الرضا عن الأداء بشكل عام".

وتابع: "شددنا على حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، ودعونا أبناء المكون السني الكريم إلى الاتفاق على مرشح أو انتخاب مرشح داخل ممثلي المكون في مجلس النواب".

ومضى بالقول: "عن أحداث غزة أكدنا أن ما يجري هو انهيار في منظومة القيم والحقوق وفي المنظومة القانونية لإدارة النزاعات، وشددنا مجددًا على وقف إطلاق النار تفاديًا لمزيد من التصعيد في المنطقة وضرورة إغاثة النازحين وإعمار المدينة".