الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالفوز على ميدياما.. الأهلي المصري يقترب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

خطف الأهلي المصري فوزًا ثمينًا على ميدياما الغاني بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وبهذا الفوز، اقترب الأهلي من حسم التأهل إلى دور ربع النهائي "الثمانية" ببطولة دوري الأبطال، بعدما حل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، فيما قبع ميدياما في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط.

تفاصيل المباراة

أول التهديدات كانت من جانب بيرناردينيو، لاعب ميدياما، الذي سدد الكرة لكن تصدى لها مصطفى شوبير حارس الأهلي بنجاح، بعد ذلك سدد دانيال لوموتي الكرة من الناحية اليسرى لكنها جاءت بالقرب من المرمى.

وفي الدقيقة 22، تصدى شوبير لتصويبة قوية من جانب فاتاو لاعب ميدياما، وفي الدقيقة 38 سدد أنطوني موديست من خارج منطقة الجزاء لكن جاءت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، أصبح الأهلي أفضل واستغل سيطرته بتسجيل حسين الشحات الهدف الأول، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من موديست، ليضع الشحات الكرة بقدمه اليسرى في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 64، صوّب دياويسي تايلور على مرمى الأهلي لكن الحارس شوبير تصدى لها، وجاءت أخطر الكرات لفريق ميدياما، بعدما نفذ مامادو كامارادن رأسية قوية تصدى لها شوبير لترتطم بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 86، نفذ البديل كريم فؤاد عرضية لزميله رضا سليم الذي صوب رأسية لكنها علت مرمى ميدياما، وبعد محاولات من الفريق الغاني استطاع "المارد الأحمر" الحفاظ على شباكه نظيفة لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0.