الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي المصري يتحدى عقبات "الأدغال" أمام ميدياما الغاني

  • مشاركة :
post-title
فريق الأهلي المصري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحل فريق الأهلي المصري ضيفًا ثقيلًا على ميدياما الغاني، اليوم الجمعة، على ملعب "TNA بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

وتنطلق مباراة ميدياما الغاني والأهلي المصري في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرًا بتوقيت جرينتش.

وواجه الأهلي صعوبات قبل المواجهة المرتقبة، إذ اصطدمت الطائرة التي كانت تقل الفريق بالمعدة المخصصة لتحريكها أثناء تزويد الوقود بمطار أكرا، الأربعاء الماضي، ما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران واضطر الفريق لقضاء ليلته في أحد الفنادق بالعاصمة الغانية ومن ثم استكمل رحلته.

ويفقد الأهلي خدمات كل من محمد الشناوي وخالد عبد الفتاح وأليو ديانج ومحمد الضاوي "كريستو" وأحمد نبيل "كوكا"، بسبب الإصابة، بجانب محمود الزنفلي وعمر كمال، لعدم القيد الإفريقي، وأحمد عبد القادر، لأسباب فنية، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، لأسباب شخصية، كما يغيب مروان عطية، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويستهدف الأهلي قهر الظروف الصعبة التي واجهها قبل اللقاء بتحقيق الفوز وقطع خطوة كبيرة نحو التواجد في الدور ربع النهائي.

وقال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، في المؤتمر الصحفي لمواجهة ميدياما: "واجهنا صعوبات كبيرة خلال رحلتنا إلى غانا، ولذلك لم يكن التحضير للمباراة بالشكل الأمثل، لكن سنقدم أقصى ما لدينا".

وأضاف: "المنافس يخوض آخر مباراة على ملعبه، ولديه الفرصة في المنافسة، خاصة أن المجموعة متقاربة في النقاط، ورغم الأجواء التي أحاطت بالفريق إلا أن الأهلي قادر على تقديم أقصى ما لديه خلال المباراة، وتحقيق هدفه منها".

كان الأهلي فاز على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة في افتتاح مشواره بدور المجموعات.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويحل شباب بلوزداد الجزائري وصيفًا بـ5 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن يانج أفريكانز التنزاني صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل ميدياما الغاني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

في المقابل، يتسلح ميدياما بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر، تحافظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

يذكر أن الأهلي المصري هو بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، كما يتربع على عرش الأكثر تتويجًا بالأميرة السمراء بـ11 لقبًا.