الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة

  • مشاركة :
post-title
مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن هناك نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة، يفتقرون لأبسط الحاجات الأساسية من غذاء وماء ورعاية صحية.

وأضاف "جريفيث" في بيان، اليوم الأربعاء، أن الحرمان الذي يعاني منه سكان غزة قاسٍ وعميق، وأي قدر من المساعدات لن يكون كافيًا لحاجاتهم، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة طلبت من إسرائيل كقوة محتلة لغزة تسهيل وصول المساعدات، دون جدوى.

وأشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إلى أنه تم محو أحياء بأكملها في قطاع غزة.

ودعا "جريفيث"، أعضاء مجموعة الـ 20 للمساعدة في وقف هذه الحرب وإنقاذ سكان غزة، مؤكدًا أن إحجام المجموعة عن القيام بأي عمل سيؤدي إلى موت مزيد من الأطفال والنساء.

وأوضح أن ما وقع في غزة خلال الأيام الـ 137 الماضية غير مسبوق في حدته ووحشيته ونطاقه، مشيرًا إلى أن ما يجري في القطاع تم لتجريد مجتمع بأكمله من إنسانيته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي قد ارتفعت إلى 29313 شهيدًا و69333 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدًا و163 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي السياق ذاته، كشفت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء 6 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال سيارة مدنية وسط مدينة دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ138 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.