الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من تونس إلى سوريا والأردن.. النجوم العرب يزينون مسلسلات رمضان 2024

  • مشاركة :
post-title
الفنانة صبا مبارك

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

لا يزال الفن المصري تميمة الحظ الدائمة للنجوم العرب، الذي يضمن لهم تحقيق الانتشار الكبير في الوطن العربي، ويأتي هذا انطلاقًا من دور الدراما المصرية التي تحتضنهم وتقدمهم للساحة الفنية العربية، ويشهد موسم دراما رمضان 2024 مشاركة واسعة من النجوم العرب في المسلسلات المصرية، مؤكدين من خلالها قدرتهم التمثيلية ونجاحهم في هوليود الشرق.

نيقولا معوض وسوزان نجم الدين

يشارك في مسلسل "الحشاشين" تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، الفنان اللبناني نيقولا معوض، الذي يظهر من خلال نيولوك جديد في شخصية "عمر الخيام"، وهي الشخصية التي يراها مختلفة عن كل ما قدمه على مدار مشواره الفني، لما تحمله من العديد من المراحل المُركبة والصعبة.

وفي المسلسل نفسه تشارك الفنانة السورية سوزان نجم الدين، التي سيكون لها ظهور خاص في العمل، إذ تجسد شخصية شريرة.

جومانة مراد وخالد شباط

جاء نجاح الفنانة السورية جومانا مراد في تجسيد الأدوار الشعبية وتمكنها من النطق الصحيح للكنة هذه الطبقة داعمًا لها، إذ يحرص صناع الفن على إسناد هذه النوعية من الأدوار، وتخوض الموسم الرمضاني هذا العام بمسلسل "عتبات البهجة" الذي تجسد فيه شخصية "نعناعة"، التي تمثل نموذجًا للمرأة القوية المسيطرة على زوجها الذي يكبرها بعدة أعوام ويجسد دوره الفنان علاء مرسي، بينما يشارك الفنان السوري خالد شباط للمرة الأولى في الدراما المصرية من خلال هذا العمل.

محمد القس

يشارك الفنان السوري محمد القس للمرة الأولى في مسلسل "بـ 100 راجل" المكون من 30 حلقة في الموسم الرمضاني، بطولة سمية الخشاب.

وقال "القس" لموقع "القاهرة الإخبارية": "أجسد في العمل شخصية صعيدية، واكتشفت أن اللكنة الصعيدية عبارة عن مزيج بين المصري والسعودي والسوري من ناحية اللهجة، فهناك كلمات في الصعيدية أقولها في لهجتي السورية والسعودية، مثل حرف "ق"، وينطق "ج"، كما أنها تمثل تحديًا من نوع آخر لأنها شخصية غير صعيدية بشكل كامل، لكنه صعيدي يعيش في القاهرة".

عائشة بن أحمد

تعتبر الفنانة التونسية عائشة بن أحمد من الفنانات العرب اللاتي يحرصن على المشاركة في الموسم الرمضاني المصري، خلال السنوات الأخيرة، إذ تشارك بمسلسل "بدون سابق إنذار" إخراج هاني خليفة، وتجسد شخصية تُدعى "أمينة" تعمل في إحدى شركات العقارات، وهي زوجة آسر ياسين.

كما يشهد العمل مشاركة عربية أخرى من خلال السورية ألمى كفارنة، التي تخوض أولى تجاربها في الدراما المصرية كمؤلفة من خلال هذا العمل.

منذر رياحنة

تمكن الأردني منذر رياحنة من تثبيت أقدامه في الدراما المصرية منذ أول أعمال التلفزيونية "خطوط حمراء" عام 2012، ليصبح بعدها أحد النجوم العرب الذين يتمتعون ببريق خاص في الموسم الرمضاني المصري كل عام، إذ يخوض هذا العام بمسلسل "المعلم" ويقدم شخصية أحد كبار سوق السمك، ويحاول الاستحواذ على زعامة الشادر من المعلم مصطفى شعبان.

صبا مبارك

أما الفنانة الأردنية صبا مبارك حققت نجاحًا مُلحوظًا خلال الفترة الأخيرة، آخرها كان من خلال مسلسل "بين السطور" الذي يعرض حاليًا، وتلقت عليه العديد من ردود الفعل الإيجابية وتجسد فيه شخصية الإعلامية "هند سالم"، وتخوض أولى بطولاتها الرمضانية هذا العام من خلال مسلسل "لحظة غضب"، الذي شهد البوستر الخاص به نوعًا من الغموض، إذ ظهرت صبا مبارك وهي تقف وأمامها قطعة من الحلوى وبجانبها مجموعة من الفنانين.

الفنانة الفلسطينية سيرين خاس

تخوض الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، الدراما المصرية للمرة الأولى من خلال مسلسل "مليحة"، الذي تجسد فيه شخصية "مليحة"، وهي فتاة فلسطينية، ويتناول المسلسل قضيتها ومعاناتها، إخراج عمرو عرفة.

إياد نصار

ينافس الفنان الأردني إياد نصار في الموسم الرمضاني المقبل، بمسلسل "صلة رحم" الذي يجسد فيه شخصية "حسام" وهو طبيب تخدير، ومتزوج من "ليلى" التي تجسد شخصيتها يسرا اللوزي، في إطار اجتماعي، ويناقش العمل قضية تأجير الأرحام.

فريال يوسف

تشارك الفنانة التونسية فريال يوسف في مسلسل "بابا جه"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، إذ تجسد شخصية "نهى" وهي أم لطفل عمره 8 سنوات، تربطها صلة مع الفنان أكرم حسني، في إطار اجتماعي كوميدي.