الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: سقوط 1065 عسكريا أوكرانيا بين قتيل وجريح خلال 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
جندي في الجيش الروسي يشارك في العمليات العسكرية داخل أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تكبيد الجيش الأوكراني 1065 عسكريًا بين قتيل وجريح، وإسقاط 96 طائرة مسيّرة على مختلف محاور القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى تعزيز قواتها في محيط مدينة أفدييفكا، التي سيطرت عليها أخيرًا، وذلك في إطار الحرب المستمرة بين البلدين منذ فبراير 2022.

وجاء في التقرير اليومي للوزارة عن مجريات الحرب أن القوات الروسية صدت هجمات عند محاور كوبيانسك في مقاطعة خاركيف ودونيتسك وجنوبها شرقي أوكرانيا.

وفي الشرق أيضا، قالت الوزارة: إن قوات "المركز" التابعة للجيش الروسي عزّزت مواقعها عند محور أفدييفكا التي سيطرت عليها موسكو أخيرًا، إضافة إلى السيطرة على مواقع وتحصينات جديدة في محيط المدينة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها تمكنت من تدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية تابعة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى محطتي "Bukovel-AD" للحرب الإلكترونية، ونظام صواريخ "T-SAMP" الفرنسي والمضاد للطائرات، وأسقطت كذلك صاروخين من طراز "HIMARS"، فضلًا عن إسقاط 96 مسيّرة أوكرانية على مختلف الجبهات والمحاور.

ومنذ اندلاع الحرب بين البلدين، دائمًا ما تعلن موسكو وكييف عن خسائر يكبدها كل طرف للآخر، دون التمكن من التأكد من المعلومات بشكل مستقل، في ظل استمرار الحرب التي شارفت على دخول عامها الثاني.