الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: قوات كييف هربت من "أفدييفكا" قبل قرار الانسحاب بـ24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
قوات أوكرانية تسير في مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد اللواء إيجور كوناشينكوف، المُتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ قوات نظام كييف هربت بشكل فوضوي من مدينة أفدييفكا، قبل يوم واحد من قرار القائد العام للقوات المُسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، بالانسحاب من المنطقة، مُشيرًا إلى أن تحرير المدينة أتاح تأمينها من الضربات الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف في بيانٍ، "صدر أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، بمغادرة المدينة (أفدييفكا) بعد يوم واحد فقط من بدء الفرار الفوضوي للقوات الأوكرانية من أفدييفكا".

وأضاف: "في الوقت الحالي، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيًا من المسلحين ومنع الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة، واستقرت في مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات"، لافتًا إلى أن تحرير أفدييفكا أتاح نقل الخط الأمامي بعيدًا عن دونيتسك، وبالتالي تأمينها بشكل كبير من الضربات الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سيرجي شويجو، وزير الدفاع، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات الأوكرانية من المدينة.

وجاء في بيانٍ لوزارة الدفاع الروسية، أبلغ وزير دفاع روسيا الاتحادية سيرجي شويجو، القائد الأعلى للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة المركز بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف الكاملة على مدينة أفدييفكا بدونيتسك، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية.