الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب إثر قرار تغريمه: هجوم على كل الأمريكيين.. و"قطار الشحن قادم في نوفمبر"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

انتقد الرئيس السابق، دونالد ترامب، القاضي الذي فرض عليه غرامة قدرها 355 مليون دولار في محاكمته المدنية بالاحتيال في نيويورك، وطارد القائمة الطويلة من المدعين العامين الذين رفعوا قضايا ضده أثناء حملته الانتخابية في ميشيجان، بينما يواجه غرامات قد تتجاوز نصف مليار دولار مع الفوائد.

كان "ترامب" يطرح فكرته في ولاية من المتوقع أن تكون حاسمة في نوفمبر، حيث يتجه نحو مباراة العودة المحتملة في الانتخابات العامة ضد الرئيس، جو بايدن.

وقال ترامب بحسب "أسوشيتد برس": "كانت هذه مؤامرة للتدخل في الانتخابات، وهذا الاستخدام المثير للاشمئزاز للقوة ليس مجرد هجوم عليّ بل إنه هجوم على جميع الأمريكيين".

وبينما تغلب بايدن على ترامب بفارق ضئيل هنا في عام 2020، يواجه الرئيس شكوكًا عميقة في الدولة، خصوصًا من الناخبين العرب الأمريكيين الغاضبين من دعمه لإسرائيل في الحرب بين إسرائيل وحماس مع ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين.

وفي الوقت نفسه، كان ترامب يعمل على جذب الناخبين من العمال والنقابات الذين لعبوا دورًا حاسمًا في فوزه في عام 2016.

مرة أخرى، وجّه "ترامب"، أمس، خطابه إلى عمال السيارات، واعترض على تفويض السيارات الكهربائية الذي يقول إنه سيؤدي في النهاية إلى فقد وظائفه وفرض التعريفات الجمركية.

وقال ترامب لأكثر من 2000 من أنصاره الذين تجمعوا في حظيرة طائرات متجمدة في بلدة واترفورد بضواحي ديترويت: "علينا أن نعلمهم أن قطار الشحن قادم في نوفمبر".

يُذكر أنّ قاضيًا في نيويورك غرّم ترامب 355 مليون دولار، بعد أن خلص إلى أنه كذب بشأن ثروته لسنوات، وخطط لخداع البنوك وشركات التأمين وغيرها من خلال تضخيم ثروته في البيانات المالية، وتعهد ترامب بالاستئناف.

وجاءت هذه العقوبة بعد أيام من إلزام ترامب بدفع 83.3 مليون دولار للكاتبة "إي. جين كارول"؛ لإلحاق الضرر بسمعتها بعد أن اتهمته بالاعتداء الجنسي.