الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيويورك تايمز: "إدارة بايدن" تحمل الكونجرس مسؤولية سقوط "أفدييفكا" في يد الروس

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حمّلت الكونجرس، مسؤولية سقوط مدينة "أفدييفكا" الأوكرانية، في أيدي روسيا.

وذكرت الصحيفة أنّ إدارة بايدن قالت إن الانسحاب العسكري الأوكراني من أفدييفكا، كان نتيجة فشل الكونجرس في توفير أموال إضافية لدعم المجهود الحربي في كييف.

وقالت أدريان واتسون، المُتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: "هذه هي تكلفة تقاعس الكونجرس، الأوكرانيون يواصلون القتال بشجاعة، لكن الإمدادات لديهم على وشك النفاد".

وأضافت أنّ "مجلس النواب بحاجة إلى إقرار إجراء مجلس الشيوخ، مؤكدة أنه من المهم أن يوافق مجلس النواب على تمويل إضافي لأوكرانيا دون تأخير؛ حتى نتمكن من تزويد أوكرانيا بذخائر المدفعية وغيرها من المعدات الحيوية التي تحتاجها للدفاع عن بلادها".

وأمرت أوكرانيا بالانسحاب من مدينة أفدييفكا بشرق البلاد قبل فجر أمس، وهي أول خسارة كبرى في ساحة المعركة منذ سقوط باخموت العام الماضي.

جنود أوكرانيون يطلقون النار باتجاه أفدييفكا

وفي السياق، أكد جون كيربي، وهو مسؤول كبير في الأمن القومي، أنّ صراعات أوكرانيا في أفدييفكا كانت نتيجة لنقص ذخيرة المدفعية.

وقال "كيربي" إن الولايات المتحدة لا تستطيع إرسال المزيد من القذائف المدفعية إلى أوكرانيا؛ لأن الكونجرس لم يأذن بمزيد من التمويل. ونتيجة لذلك، لم تتمكن القوات الأوكرانية من التصدي بنجاح لموجات القوات التي كانت روسيا ترسلها إلى المدينة.

وأضاف أنه بدون تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا؛ فإن التقدم الروسي الذي شوهد في أفدييفكا سوف يتكرر في أجزاء أخرى من الجبهة.