الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديدان تتساقط على رأس الركاب.. إلغاء رحلة جوية من أمستردام

  • مشاركة :
post-title
صورة تعبيرية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

سيطرت حالة من الغضب على ركاب رحلة جوية - عندما تساقطت الديدان على رؤوسهم - لطائرة تابعة لدلتا من أمستردام إلى ديترويت بولاية ميشيجان الأمريكية، إذ اكتشف الموظفون أن الديدان نشأت من سمكة فاسدة في حقيبة أحد الركاب.

سمكة فاسدة

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن أحد الركاب أحضر سمكة فاسدة إلى الطائرة في حقيبة يد، ووضعها في صندوق علوي، قبل أن تتحرر الديدان وتتساقط على الركاب الجالسين بالأسفل.

وقال "فيليب شوت" - مواطن هولندي يعيش في ولاية أيوا - لقناة "فوكس 2" الإخبارية المحلية، إنه رأى ما لا يقل عن 12 يرقة تسقط على امرأة في منتصف الرحلة، مضيفًا: "لا أعرف حقًا ما الذي كان يدور في ذهني. كنت أحاول معالجة الأمر فالاشمئزاز كان يسيطر علينا، وكان يجب أن ننتظر حتى تأتي المساعدة".

وذكر "شوت" أن المضيفات تعقبن الديدان حتى وصلن إلى حقيبة الركاب في المقصورات العلوية وعثرن على سمكة ملفوفة في إحدى الصحف ومن ثم أخذوها وأعلن الطيار أن الرحلة ستعود إلى مطار شيفول في أمستردام.

إلغاء الرحلة

وفي بيان قدمته لقناة فوكس 2، اعتذرت شركة دلتا لركابها: "لقد توقفت رحلتهم بسبب حقيبة يد معبأة بشكل غير صحيح، عادت الطائرة إلى البوابة وتم وضع الركاب على الرحلة التالية المتاحة. وتم إخراج الطائرة من الخدمة للتنظيف".

واستنكر أحد الركاب - يُدعى "كيلسي" - الحادث وكتب على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "من الرائع حقًا أن أقضي ساعتين في رحلة دلتا مدتها 8 ساعات إلى أمستردام واكتشف أن هناك سمكة فاسدة ويرقات تركب معنا".

ووفقًا لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية، قال بعض الركاب الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة إنهم حصلوا على 8000 ميل جوي مجاني وتعويض غرفة فندقية وتذكرة وجبة بقيمة 30 دولارًا بسبب الإزعاج.