الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصنيف فيفا| الأرجنتين على القمة.. وتحولات هائلة في إفريقيا وآسيا

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تصنيف شهر فبراير، لمنتخبات كرة القدم "رجال"، والذي لم يشهد أي تغييرات في قائمة أفضل 10 منتخبات.

وجاء منتخب مصر في المركز الرابع على مستوى إفريقيا وتراجع عالميًا من المركز الـ 33 إلى المركز الـ36.

وحل منتخب المغرب في المركز الـ12 عالميًا والأول على مستوى إفريقيا، والسنغال في المركز الثاني والـ17 عالميًا، ونيجيريا في المركز الثالث إفريقيًا والـ28 عالميًا، ومصر في المركز الـ36 عالميًا والرابع إفريقيًا وكوت ديفوار الخامس والـ39 عالميًا.

وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي، وحل منتخب فرنسا ثانيًا، وإنجلترا ثالثًا، وبلجيكا رابعًا، والبرازيل خامسًا، وهولندا سادسًا، والبرتغال سابعًا، وإسبانيا ثامنًا، وإيطاليا تاسعًا، وكرواتيا عاشرًا.

وشهدت نسخة هذا الشهر من التصنيف العالمي، تحولات هائلة في ترتيب المنتخبات الإفريقية والآسيوية عقب انتهاء بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس آسيا.

فقد ارتقت 6 دول عشر مراتب أو أكثر، حيث جنت كوت ديفوار المركز الـ39 ثمار تتويجها باللقب القاري على أرضها وبين جماهيرها بعد مسيرة ملحمية نحو النهائي، بينما حققت وصيفتها نيجيريا الـ28 قفزة مذهلة في الترتيب، وإن كان أكبر ارتقاء إفريقي من نصيب منتخب أنجولا الـ93، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى ربع نهائي البطولة القارية.

وصعد منتخب قطر إلى المركز 37 محققًا بذلك أعلى مركز له في تاريخ التصنيف العالمي لـ"فيفا"، بعد تربعه على العرش الآسيوي للمرة الثانية على التوالي، كما صعد منتخب الأردن إلى المركز الـ70 عالميًا.

كما شهدت نسخة فبراير ارتقاء منتخبات أخرى في التصنيف العالمي، ومن بينها السنغال الـ17، رغم إقصائها من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، إلى جانب طاجيكستان الـ99 عالميًا التي كوفئت على مشاركتها الأولى في كأس آسيا بصعودها إلى نادي المئة الأوائل للمرة الأولى في تاريخها.

وبدورها، حققت غينيا الاستوائية الـ79، وجنوب إفريقيا الـ58، وكاب فيردي الـ65، وناميبيا الـ107، ومالي الـ47،تقدمًا ملحوظًا في التصنيف.