الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيربي: الهجوم على رفح الفلسطينية ليس الطريق الصحيح

  • مشاركة :
post-title
جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنّ الوقت غير مناسب لعملية برية في مدينة رفح قبل تأمين ممر للمدنيين. 

وأضاف "كيربي" في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة تعمل على إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، والتوصل إلى هدنة ممتدة لإخراجهم.

وذكر أننا لا نؤمن بأن الطريق الصحيح هو الهجوم على رفح الفلسطينية والرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتفق مع نتنياهو بشأن عمليات رفح الفلسطينية. 

 وأشار إلى أننا سعداء باستمرار المحادثات في مصر وهي بنّاءة وتتحرك في الاتجاه الصحيح، وليس لدينا مؤشر بشأن توقيت العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية. 

وأكد أنّ إسرائيل اتخذت خطوات لحماية المدنين لكنه ليس عذرًا لسقوط ضحايا من المدنيين. 

تحذيرات عربية ودولية

وأصدرت عدد من الدول العربية وأخرى أوروبية تحذيرات، بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية عزمها دخول قواتها إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة.  

وعلى الرغم من التحذيرات الدولية بوقوع كارثة، تجاهلت إسرائيل مناشدات العالم وشنّ جيشها، أمس الاثنين، سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي فرّ إليها نحو 1.4 مليون فلسطيني هربًا من العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال ووسط غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن مصادر صحية في رفح، أنّ الهجوم الإسرائيلي قتل أكثر من 100 فلسطيني بينهم أطفال ونساء، وأصاب مئات آخرين، فيما قالت حركة "حماس" إن هذا الهجوم يستهدف "التهجير القسري لشعبنا الفلسطيني".

وطالت الغارات 14 منزلًا و3 مساجد في مناطق مختلفة برفح، فيما أفاد صهيب الهمص، مدير مستشفى الكويت برفح، بأن المستشفى مملوء بالجرحى معظمهم في وضع خطير جدًا، ولا يوجد ما يكفي من الدواء.