الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جنوب إفريقيا تطالب "العدل الدولية" النظر في هجوم إسرائيل على رفح

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

تقدمت جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء، بطلب عاجل إلى محكمة العدل الدولية، للنظر في قرار إسرائيل بشأن توسيع عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

وقالت الرئاسة في جنوب إفريقيا: إن البلاد قدمت طلبًا عاجلًا إلى محكمة العدل الدولية، للنظر في قرار إسرائيل توسيع عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية، وتحديد ما إذ كان يتطلب أن تستخدم المحكمة سلطتها لمنع المزيد من الانتهاكات لحقوق الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب "رويترز".

ويشن جيش الاحتلال غارات مستمرة على مدينة رفح الفلسطينية، متجاهلًا النداءات الدولية والإقليمية، التي حذرت من "وضع كارثي" متوقع، حال شنت قواته هجمات في هذه المدينة.

ويعيش أكثر من مليون و300 ألف نازح في رفح الفلسطينية، يحتمون في آخر مكان بقطاع غزة، بينما تتواصل الغارات الجوية وقذائف المدفعية في استهدافهم؛ ما أدى إلى استشهاد المئات منهم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الخامس تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.