الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قيادي بحركة فتح: إسرائيل "تجس نبض" العالم بـ"مجزرة" رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
غارات إسرائيلية كثيفة على رفح الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال ياسر أبو سيدو، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن إسرائيل تقوم بـ "جس نبض" العالم، الذي سوف يستيقظ صباحًا ليرى عددًا كبيرًا من الشهداء، وهل سيصمت العالم أمام ما حدث أم لا.

وأضاف "أبو سيدو"، خلال مُداخلة تليفونية على شاشة "القاهرة الإخبارية"، قبل قليل: "العالم يريد أن يغسل يده من الدم الفلسطيني عبر الاستنكار وحث إسرائيل على وقف القتال، لكنهم في قرارة أنفسهم يشاركون إسرائيل في أفعالها، خاصة الولايات المتحدة التي أعطتها تصريحًا بقتل الشعب الفلسطيني".

وأكد أن الاحتلال يسير على مخطط محسوب "خطوة بخطوة"، لتفريغ قطاع غزة من الشعب الفلسطيني والقضاء على الفلسطينيين. مُؤكدًا أن إسرائيل "لن تتوقف خلال الأيام القادمة عن استهداف الشعب الفلسطيني في أي مكان، سواءً في رفح أو خان يونس أو جباليا".

تقسيم أدوار

أشار أبو سيدو إلى أن الأصوات الإسرائيلية المعارضة للمجازر ضد الفلسطينيين "ليست سوى تقسيم أدوار"، حسب تعبيره، وأن الجميع في دولة الاحتلال في النهاية لا يبالون بالدم الفلسطيني.

وقال: "دعوني أذكركم بما حدث في أعقاب مذبحة كفر قاسم التي اُستشهد فيها 250 فلسطينيًا عام 1956، عندما حاكم الاحتلال مرتكبي المجزرة، وقام بتغريم كل منهم قرشًا ونصف القرش. فكم سيدفع من قتلوا الشباب الفلسطيني الآن؟"

وتابع القيادي بحركة فتح أنه، في الأيام المقبلة، ستخرج الولايات المتحدة لتقول إن إسرائيل لم تستجب لطلبها بحماية المدنيين الفلسطينيين "وهذا سيكون كاذبًا".

قصف رفح

في وقت سابق، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعليماته لجيش الاحتلال بوضع خطة لإجلاء المدنيين من مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 129 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس الأحد، إن المنظمة تشعر بالقلق إزاء خطط إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية لتوسيع هجومها.

وكتب على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي "X" أن "التقارير التي تتحدث عن خطط إسرائيل لإجلاء الفلسطينيين من رفح، جنوب قطاع غزة، لتوسيع هجومها البري مُثيرة للقلق للغاية"، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وخلال الساعات الماضية، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب العشرات، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في مدينة رفح الفلسطينية.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طيران الاحتلال قصف ودمر مسجدي الهدى والرحمة شمال ووسط رفح، ويتواجد بداخلهما أعداد كبيرة من النازحين، مُشيرة إلى أن عشرات الإصابات والشهداء، يصلون إلى مستشفى الكويت وسط رفح.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت مسجدين و11 منزلًا على الأقل، ومحافظة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية في رفح الفلسطينية، باستشهاد أكثر من 100 شهيد بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات رفح، إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".