الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حارس نيجيريا: الفوز على الكاميرون زاد من قدرتنا على التتويج بـ"الكان"

  • مشاركة :
post-title
بيتر روفاي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أكد بيتر روفاي، حارس مرمى منتخب نيجيريا السابق، أن الجماهير في البداية لم تثق في قدرة "النسور الخضراء" على التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف روفاي، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية": "قبل البطولة خسر المنتخب النيجيري من غينيا في مباراة ودية ثم تعادل مع غينيا الاستوائية ما زاد من الشكوك لدى الجماهير".

وواصل: "بعد الفوز على كوت ديفوار ارتفعت الروح المعنوية للمنتخب النيجيري وانعكس ذلك على الجماهير ".

وأوضح الحارس الذي لعب بقميص نيجيريا 65 مباراة دولية، بقوله: "في دور الـ16 لعبنا أمام الكاميرون وهي مباراة تنافسية كبيرة وتاريخية والفوز زاد من ثقتنا ومن قبل الجماهير، وبأن المنتخب قادر على تحقيق الحلم والفوز بالبطولة".

"وفي دور الثمانية بعد فوزنا على أنجولا والتأهل إلى نصف النهائي، بات الكثير يعلم أننا ضمن المرشحين الأفضل للتتويج، واستمرت المسيرة الطيبة بالتأهل على حساب جنوب إفريقيا إلى النهائي".

وعن سبب تألق منتخب نيجيريا في هذه البطولة فقال: "لدينا لاعبون مميزون في أندية أوروبية كبرى وهذا ما يحدث عبر التاريخ، لكن هناك أمور فنية وتكتيكية ساعدت الفريق على المضي قدمًا".

ويواجه منتخب نيجيريا اليوم نظيره كوت ديفوار صاحب الضيافة في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

يذكر أن روفاي شارك مع منتخب نيجيريا في بطولتين لكأس العالم عامي 1994 و1998 كما ساهم في حصول "النسور" على بطولة أمم إفريقيا 1994 في تونس.