الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأقصر السينمائي" يكرمهما.. إيمي سمير غانم: تأثرت بوالدي فنيا.. وحسن الرداد يشيد بـ"ارتجاله"

  • مشاركة :
post-title
حسن الرداد وإيمي سمير غانم في ندوة تكريمهما بالأقصر السينمائي

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

تحدثت الممثلة المصرية إيمي سمير غانم عن مدى تأثير والدها النجم الراحل سمير غانم فيها فنيًا، قائلة: "والدي قامة كبيرة وأحبه وفي أغلب الأوقات أتحدث مثله، وكل من حولي يقولون إنني نسخة منه حينما أتحدث، الأمر الذي يسعدني". مشيرة إلى أن والديها تركا لها محبة كبيرة، وهما متوغلان بداخلها، وداخل كل من يحبهما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لتكريم إيمي سمير غانم مع حسن الرداد في إطار فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إذ كشفت الممثلة الكوميدية أن العمل السينمائي الأقرب إلى قلبها "زنقة ستات"، قائلة: "أحب هذ الفيلم ليس لوجود حسن الرداد معي فقط ولكن لأن المزاج العام للعمل كان رائعًا، لكن ذلك لا يمنع أنني أحب كل أفلامي، وكل الأعمال التي قدمتها قريبة مني".

إيمي سمير غانم في ندوة تكريمها بالأقصر السينمائي

وكشفت إيمي أن النجمة الراحلة سهير البابلي أكثر الممثلات اللاتي يجعلونها تضحك من قلبها، مشيرة إلى أنها مرتبطة بها للغاية، قائلة: "أعشق سهير البابلي واعتبرها رقم واحد".

وعبّرت نجمة مسلسل "لهفة" عن سعادتها بالتكريم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مشيرة إلى أنها هذه المرة الأولى التي تزو فيها مدينة الأقصر.

لكن حسن الرداد اعتاد زيادة المدينة أكثر من مرة، فهي من المدن المقربة إلى قلبه، قائلًا: دائما أشعر في كل مرة أزور المدينة أنني أعيش بين الحضارة، وكذلك سعيد لتكريمي لأنني أعشق السينما لذلك تكريمي من مهرجان له معزة خاصة في قلبي أمر أسعدني".

حسن الرداد في ندوة تكريمه بالأقصر السينمائي
حسن الرداد: سمير غانم صاحب مدرسة في الارتجال

وحول المحطات البارزة في مشواره الفني أوضح "الرداد": "منذ أن كنت طالبًا في معهد فنون مسرحية أحببت أن أكون ممثلًا متنوعًا، والمعهد أتاح لي هذه الفرصة، وحينما بدأت مشواري حرصت على تجسيد شخصيات مختلفة، وهو ما أثنى عليه الجمهور، خاصة في أدواري الجادة، لذلك أردت أن أنتقل للكوميديا، وبعدها انتقلت للرومانسي كي أهرب من حصر المخرجين لي في أدوار معينة".

وحكى حسن عن تأثره بغياب والدته، قائلًا: "أمي أثّرت في تربيتي ووالدي أيضًا، وتعلمت منها المبادئ واحترام النساء وانعكس ذلك على حياتي الشخصية، وأعتقد أن حُسن تصرفاتي خاصة مع النساء يعود لحبي لأمي، كما أنها كانت صاحبة الفضل في دخولي عالم التمثيل فهى من أصرت على استكمال مشواري مع الفن وشجعتني كثيرًا حتى أكون ممثلًا معروفًا".

أما عن تقديمه الأدوار الصعيدية، أكد النجم حسن، أنه يحب الأعمال الصعيدية، وقال: "من الأدوار القريبة من قلبي دوري في فيلم "كف القمر"، وفي رمضان المقبل أقدم مسلسل "محارب" وأجسد دور شخص من أصول صعيدية".

وأشاد الرداد بالنجم الراحل سمير غانم، ووصفه بأنه عمود من أعمدة السينما، ولديه مدرسة كبيرة في الارتجال الكوميدي، ولديه قدرة خاصة على أن يخرج الضحكة من القلب، قائلًا: "حتى الآن أحب أن أشاهد أعماله خاصة أن ما يصنعه ليس سهلًا، وحينما يعيد الكلمة أشعر أن وقعها مختلف عليك كأنه لم يقلها من قبل، ورأيت بعد وفاته حب الناس ولا أستطيع أن أسرد ما تعلمته منه فهى أمور كثيرة أهمها أن نكون صادقين".