الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بدون "صلاح".. ليفربول يتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات أمام بيرنلي

  • مشاركة :
post-title
فريق ليفربول

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق ليفربول نظيره بيرنلي، اليوم السبت، على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول وبيرنلي في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة عصرًا بتوقيت جرينيتش.

ويستهدف ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، استعادة نغمة الانتصارات على حساب بيرنلي في مباراة اليوم للبقاء على قمة الجدول، بعد الخسارة أمام أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

ويواصل النجم المصري محمد صلاح غيابه عن ليفربول أمام بيرنلي، بسبب إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مواجهة منتخب مصر أمام غانا في بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار.

كما يغيب الثنائي تياجو ألكانتارا وسوبوسلاي للإصابة أيضًا، بجانب كونور برادلي بسبب وفاة والده، وإبراهيما كوناتي للإيقاف بسبب الطرد أمام أرسنال، بينما يعود الياباني واتارو إيندو، عقب انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2023.

وقال "كلوب"، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بيرنلي: "خسارة أرسنال نكسة؟ لم أفهم الكلمات بشكل صحيح بنسبة 100%، لقد خسرنا المباراة وشعرنا بذلك قطعًا، أخبرني الناس بعد ذلك أننا خسرنا فقط أمام توتنهام وقبل ذلك أمام السيتي، لم أشعر بذلك للحظة، إذا شعرنا وكأننا خسرنا في مباراة واحدة من خمس مباريات، لكن ليس بسبب وضعنا في الجدول فقط لأننا خسرنا المباراة ولم نلعب بشكل جيد، وهذا يظهر كيف تسير الأمور".

وعن مواجهة بيرنلي، أضاف المدرب الألماني: "على الأرجح إنها قشرة موز، نحن نحترمه كثيرًا، أعتقد أن كومباني يقوم بعمل رائع هناك لأكون صادقًا، لديهم فوفانا وهو شخص قادر على تسجيل الأهداف، أيًا كان علينا أن نكون على أهبة الاستعداد، سمعت أننا سيكون لدينا مزيد من المشجعين وهذا أمر رائع حقًا، أول شيء يجب أن ننساه هو مركز بيرنلي في الترتيب، المباراة مهمة للغاية وهو أمر واضح لذلك لدينا الكثير من العمل لفعله".

في المقابل، يأمل بيرنلي الذي حقق 3 انتصارات فقط بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، في الخروج بنتيجة إيجابية أمام الريدز تمنحه دفعة قوية للقتال في المباريات المقبلة، من أجل البقاء في المسابقة الموسم المقبل.

يذكر أن ليفربول تفوق على بيرنلي بهدفين دون رد في لقاء الدور الأول.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مع تبقى مباراة مؤجلة للأخير، بينما يوجد بيرنلي في المركز الـ19 (قبل الأخير) بـ13 نقطة.