الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. الكونغو الديمقراطية تتحدى جنوب إفريقيا على البرونزية

  • مشاركة :
post-title
منتخب جنوب إفريقيا

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الجنوب إفريقي، في مواجهة لتحديد صاحب المركز الثالث (الميدالية البرونزية) بالنسخة 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتبدأ المباراة في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة و08:00 مساءً بتوقيت جرينيتش على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وخرج الفريقان من المنافسة على لقب "الكان" من دور نصف النهائي، إذ ودعت جنوب إفريقيا بعد أن خسرت بركلات الترجيح 4-2 أمام نيجيريا.

في المقابل، أقصى كوت ديفوار (مستضيف البطولة) منتخب الكونغو الديقراطية من الدور ذاته بهدف نظيف.

وتعتبر هذه المواجهة السادسة التي ستجمع الفريقين، إذ التقيا سابقًا في 5 مباريات ذهبت فيها الأفضلية لـ"البافانا بافانا" بالفوز في 3 لقاءات، مقابل انتصار يتيم للكونغو الديمقراطية، فيما حسم التعادل مواجهة أخرى.

مشوار جنوب إفريقيا

تأهل منتخب جنوب إفريقيا من دور المجموعات، باعتباره وصيف المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

وفي الأدوار الإقصائية، حقق "البافانا بافانا" المفاجأة وأطاح بمنتخب المغرب، أقوى المرشحين للفوز باللقب من دور الـ16، فيما أنصفته ركلات الترجيح في ربع النهائي على حساب المنتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-1، وخسر في نصف النهائي أمام نيجيريا أيضًا بضربات الجراء بنتيجة 4-2.

مشوار الكونغو الديمقراطية

تأهلت ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها، إذ تعادلت في لقاءاتها الثلاثة بدور المجموعات، أمام المغرب، وزامبيا، وتنزانيا، وبلغت ثمن النهائي برصيد 3 نقاط.

في دور الـ16، أقصت المنتخب المصري -وصيف النسخة الماضية- بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، فيما فازت على غينيا بثلاثة أهداف لهدف في ربع النهائي، وخرجت من نصف النهائي بعد خسارتها أمام كوت ديفوار بهدف دون رد.