الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تونس تتفتح مشوارها في "الكان" بمواجهة منتخب ناميبيا المتواضع

  • مشاركة :
post-title
منتخب تونس

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يفتتح منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بمواجهة ناميبيا، على ملعب أمادو جون كوليبالي.

وتنطلق المباراة في الـ07:00 مساءً بتوقيت القاهرة، و05:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ويتنافس المنتخبان في المجموعة الخامسة بجوار مالي وجنوب إفريقيا.

لم يخسر المنتخب التونسي في آخر 4 مواجهات له، كما حافظ على شباكه نظيفة، وآخر فوز حققه كان في مباراته الودية أمام الرأس الأخضر استعدادًا لـ"الكان" وفاز بهدفين نظيفين.

أما ناميبيا فتعود للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد أن غابت عن النسخة الماضية، وعن مباراتها الودية التي خاضتها أمام غانا استعدادًا للبطولة انتهت بالتعادل السلبي.

المواجهات المباشرة

تتمتع تونس بتاريخ قوي أمام منتخب "المحاربي الشجعان"، إذ التقيا سابقًا في 3 مواجهات فاز "نسور قرطاج" بها جميعًا، وحافظوا على نظافة شباكهم في مباراتين.

أكبر نتيجة حققها المنتخب التونسي في تاريخ مواجهاته أمام ناميبيا ترجع لعام 1997 عندما فاز بنتيجة 4-0 في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

نقاط قوة منتخب تونس

يعول المدرب الوطني جلال القادري، على خدمات الجناح المخضرم يوسف المساكني الذي يقدم أداءً جيدًا مع فريقه العربي القطري في الموسم الحالي، إذ ساهم في 7 أهداف في 11 مباراة، سجل 6 وقدم تمريرة حاسمة، كما ساهم في فوز "نسور قرطاج" على الرأس الأخضر في المباراة الودية.

كما يعتمد المدرب في خط الوسط على خبرات إلياس السخيري الذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه الألماني آينتراخت فرانكفورت، بجانب حسن العيدوني المحترف في صفوف يونيون برلين.

نقاط الضعف لمنتخب ناميبيا

في آخر نسخة ظهر "المحاربون الشجعان" في البطولة فشلوا في تحقيق أي انتصار، إذ ودعوا نسخة 2019 من دور المجموعات دون رصيد من النقاط.

فاز منتخب ناميبيا في لقاء وحيد من آخر 8 مواجهات خاضها، وهو ما يُشكل ضغطًا عليه في البطولة وسط المنتخبات القوية الذي يتنافس معها في المجموعة.