الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منها "سيد الخواتم".. أفلام رسوم متحركة مرصعة بالنجوم والحكايات في 2024

  • مشاركة :
post-title
فيلم "سيد الخواتم: حرب الروهيريم"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تشهد دور السينما العالمية والمنصات في عام 2024، عرض عدد من أفلام الرسوم المتحركة الكبيرة، التي تتنوع موضوعاتها وقصصها، ويشارك بها العديد من صناع السينما البارزين، وتقف وراءها شركات إنتاجية ضخمة، إذ يتوقع المراقبون أن تحقق نجاحًا كبيرًا سواء على المستوى التجاري أو النقدي.

ووضعت صحيفة "indiewire" قائمة بأرز أفلام الرسوم المتحركة التي عرف بعضها طريقه إلى دور السينما، فيما ما زالت أخرى مرتقب عرضها في العام الجاري، مصنفة حسب الترتيب الزمني لتوقيت صدورها، ويأتي في مقدمتها فيلم Great Pretender Razbliuto "المدعي العظيم رازبليتو" المشتق من مسلسل Great Pretender الذي عرض عام 2020، وتدور قصته حول محتال ياباني يلتقي آخر فرنسي، ويتورط في مؤامرات وعمليات احتيال تفوق أحلامه، إذ من المقرر أن يعرض الفيلم 23 فبراير الجاري.

Orion and the Dark

يعد "أوريون والظلام" أحد أبرز أفلام الرسوم المتحركة التي عرفت طريقها بالفعل إلى دور السينما العالمية منذ نحو أسبوع، فمؤلف العمل شارلي كوفمان معروف بكتاباته المذهلة لأفلام منها Eternal Sunshine of the Spotless Mind، وفيلم Anomalisa.

تتولى مهمة الأداء الصوتي للفيلم أنجيلا باسيت، وجاكوب تريمبلاي الذي يجسد دور طفل صغير خائف من كل شيء، وينطلق في مغامرة مليئة بالمخلوقات الغريبة حيث سيواجه أكبر مخاوفه.

The Tiger’s Apprentice

بعد مرور أكثر من 15 عامًا على إعلان فيلم "المتدرب النمر" تم إصدار الفيلم أخيرًا عبر إحدى المنصات الإلكترونية، رغم أن الشركة المنتجة كانت في الأساس تعتزم إصداره بدور العرض السينمائية، إخراج رامان هوي ومقتبس من كتاب لورانس يب الذي يحمل الاسم نفسه.

يتتبع الفيلم قصة صبي أمريكي صيني يكتشف أنه ينتمي إلى سلالة من السحرة، ويجب عليه أن يتعلم السحر اللازم لحماية طائر الفينيق القديم، ويضم الفيلم عددًا من النجوم من بينهم ميشيل يوه، ساندرا أوه، هنري جولدينج، وشيري كولا.

فيلم "جارفيلد"
Kung Fu Panda 4

يعود التنين المحارب "بو" إلى دور السينما بجزء رابع يحمل عنوان "كونج فو باندا 4"، عقب 3 نسخ ناجحة، وفي الجزء الجديد من السلسلة سيواجه "بو" الذي يؤدي صوته جاك بلاك التحدي الأكبر في حياته وهو التقاعد، إذ يتولى مهمة تدريب "محارب التنين" التالي ويصبح بمثابة قائد روحي له، وهو ما يؤدي إلى الكثير من السيناريوهات المضحكة.

وبجانب أبطال السلسلة ينضم إليهم فيولا ديفيس وأوكوافينا وكي هوي كوان، تحت إدارة المخرج مايك ميتشل، ويعرض 8 مارس المقبل.

The Garfield Movie

سيعرض "فيلم جارفيلد"، 24 مايو المقبل، وتدور قصته حول جارفليد - يجسد دوره كريس برات - الذي على وشك الذهاب في مغامرة برية بعد لقاء غير متوقع مع والده المفقود منذ فترة طويلة - القط فيك - ويضطر جارفيلد وأودي إلى التخلي عن حياتهما المدللة للانضمام إلى فيك في عملية سرقة مرحة وعالية المخاطر.

Inside Out 2

بعد مرور نحو 8 سنوات من إصدار فيلم "قلبا وقالبا" يعود العمل في نسخة جديدة مرتقبة، 14 يونيو المقبل، مع عالم واسع من الخيال، تنضم إليه مايا هوك إلى فريق العمل بدور "القلق"، بينما تحل ليزا لابيرا وتوني هال محل ميندي كالينج وبيل هادر في دور "الخوف" و"الاشمئزاز"، تحت إدارة المخرج كيلسي مان، بينما تعود ميج ليفوف لكتابة السيناريو.

Despicable Me 4

موسم الصيف أيضًا يشهد عرض الجزء الرابع من "أنا فهلوي"، بطولة ستيف كوجان، ستيف كاريل، كريستين ويج، ميراندا كوسجروف، وبيبر كوفين، إذ يعرض الفيلم 3 يوليو.

ولم تصدر معلومات كثيرة عن أحدث إصدارات سلسلة الرسوم المتحركة الناجحة Despicable Me، التي ابتكرها المخرج سيرجيو بابلوس، يأتي الفيلم بعد نحو 7 سنوات من إصدار الجزء الثالث.

فيلم "قلبا وقالبا"
Transformers One

ويعود عالم "المتحولون" إلى دور السينما، 13 سبتمبر المقبل، وتدور حبكته حول القصة الأصلية لأوبتيموس برايم وميجاترون في أثناء تحولهما من أصدقاء إلى أعداء، وإلى جانب ستيف ديزموند ومايكل شيرمان، من المقرر أن يقوم كريس هيمسوورث بأداء صوت قائد الأوتوبوت السابق والمستقبلي، بينما يؤدي براين تيري هنري صوت قائد الديسبتيكون.

The Wild Robot

يعرض فيلم "الروبوت البري"، 20 سبتمبر المقبل، الذي يتولى إخراجه كريس ساندرز، وتدور قصته حول "روبوت" جرفته الأمواج إلى الشاطئ في جزيرة مهجورة، ويجب عليه الشروع في رحلة للبقاء والاكتشاف.

Moana 2

وفي مفاجئة كبيرة أعلن صناع "موانا" صدور جزء ثانٍ من السلسلة، 27 نوفمبر المقبل، وهو تكملة للفيلم المحبوب الذي صدر عام 2016، إذ يأخذ المشاهدين في رحلة جديدة موسعة مع موانا وماوي وطاقم جديد تمامًا من البحارة غير المتوقعين.

The Lord of the Rings :The War of the Rohirrim

"سيد الخواتم: حرب الروهيريم".. أحد أبرز الإنتاجات السينمائية المنتظرة في العام الحالي، الذي يأتي بعد نحو 10 سنوات منذ آخر جزء للسلسلة، لكن هذه المرة من خلال فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، يحكي قصة عائلة إيورل التي حكمت روهان، وبالتحديد عن ابنة هيلم هامرهاند، التي سُمي تيمنًا بها هيلم ديب.