الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماريان ويليامسون تعلق منافستها لـ"بايدن" على ترشيح الحزب الديمقراطي

  • مشاركة :
post-title
الكاتبة الأمريكية ماريان ويليامسون

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الكاتبة الأمريكية ماريان ويليامسون، تعليق حملتها للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت شبكة "CNN".

وقالت ويليامسون، في بيان مطول لأنصارها، مساء الأربعاء، "أقدر بشدة كل الأشخاص الرائعين الذين رافقوني في رحلتي السياسية خلال الأشهر العشرة الماضية، وفي حين أن مستوى عدم نجاحنا يبدو واضحًا للجميع، فإن مستوى النجاح يبدو حقيقيًا أيضًا رغم ذلك".

وأضافت: "التعامل مع هذه التجربة في حد ذاته سيظل رحلة مستمرة، ولن أسمح للألم الناتج عن التفكير في كل ما كان ينبغي أن أفعله أن يربطني بالماضي، بل سأبقي عيني على القصة الأكبر، فلن يذهب أي من هذا سدى، وهناك هدايا مخفية بدأت للتو في الكشف عن نفسها".

وقالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في مقطع فيديو مصاحب للبيان: "لقد فعلنا كل ما في وسعنا لإلقاء بعض الضوء في وقت مظلم للغاية".

ويأتي إعلان ويليامسون بعد أن حقق الرئيس الأمريكي جو بايدن أول فوز رسمي له في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا خلال عطلة نهاية الأسبوع، تلاه فوز الثلاثاء في نيفادا، وعلى الرغم من أن اسم بايدن لم يكن على بطاقة الاقتراع في نيوهامبشر الشهر الماضي، فإن ويليامسون لم تتمكن من تحقيق الفوز هناك أيضًا.

وكانت ويليامسون أطلقت حملتها الرئاسية في مارس 2023، وهي المحاولة الثانية بعد فشلها في انتخابات 2020، وقالت لمؤيديها عند إطلاق الحملة إنها "ليست ساذجة بشأن القوى التي ليس لديها أي نية للسماح لأي شخص لا يتوافق مع أجندتها المحددة مسبقًا بالدخول في هذا الصراع".

ومع خروج ويليامسون من السباق، يظل النائب من ولاية مينيسوتا دين فيليبس، المنافس الديمقراطي الوحيد للرئيس بايدن، الذي يستعد بالفعل لمواجهة ثانية مع سلفه ترامب.