الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد أبو الغيط لـ"القاهرة الإخبارية": علينا العمل لضمان عضوية أممية كاملة لفلسطين

  • مشاركة :
post-title
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إدانة التصرفات الإسرائيلية اليوم أصبحت غير كافية، وبالتالي هناك محاور عدة للعمل فيما يتعلق بالجمعية العامة للأمم المتحدة في القضية الفلسطينية.

وأضاف "أبو الغيط"، ردًا على سؤال أمل الحناوي مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بختام القمتين الصينية العربية والخليجية، يتعلق بآليات العمل المطلوبة من المجتمع الدولي للحيلولة دون تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أنه يجب علينا العمل والتحرك بسرعة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مطالبين بالعضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، والسماح لهم بالحضور كدولة دائمة في المنظمة الأممية.

مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بختام القمتين الصينية العربية والخليجية

وقال إنه من المهم جدًا الإسراع بالحصول على الرأي الاستشاري من محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بوضعية الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، إذ إنه احتلال ويجب أن ينتهي؛ وبالتالي على محكمة العدل الدولي إبداء رأيها في ذلك، في أقرب وقت.

وتابع أن مَن يدعم إسرائيل ويُؤيدها ويتفهم المواقف الإسرائيلية، عليه تحذير الجانب الإسرائيلي عند تشكيل الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وأشار إلى أن تصدي المجتمع الدولي لأي أفعال إسرائيلية، أمر مطلوب، وأن الفلسطينيين عليهم توحيد العمل الفلسطيني حتى لا تستغل إسرائيل هذا الأمر.