الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بحثا عن انتصار كبير.. بوتين ينشر قواته في الطريق لعرش روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

قبل شهر من الانتخابات الرئاسية الروسية، يسعى الرئيس فلاديمير بوتين، إلى تحقيق إنجاز عسكري، للإعلان عنه قبيل المعركة الانتخابية، وتخطط روسيا لشن هجوم كبير في أوكرانيا قبل الانتخابات الرئاسية، إذ تنشر موسكو مئات الدبابات خارج كوبيانسك، بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

وفي الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها فلاديمير بوتين مرة أخرى طامحًا في الفوز بولاية خامسة، يأمل في تحقيق نجاحات في حربه ضد أوكرانيا، وتستعد روسيا لإصدار تقارير نجاح ما تطلق عليه موسكو "العملية العسكرية الخاصة" في الوقت المناسب قبل حملة فلاديمير بوتن الانتخابية.

من المقرر أن ينتخب الروس رئيسهم في منتصف شهر مارس المقبل، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيرشح نفسه لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

تجهيزات روسية في شرق أوكرانيا

وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن أكثر من 500 دبابة و600 مركبة قتالية ومئات من مدافع الهاوتزر و40 ألف جندي يتم نشرهم في شرق أوكرانيا، يبدو أن الهدف هو استعادة منطقة خاركيف بأكملها.

وفي عام 2022، كانت المنطقة بالفعل في أيدي الروس قبل أن يتمكن الهجوم الأوكراني المضاد من استعادة العديد من المناطق.

السيطرة على منطقتي دونيتسك ولوهانسك 

ويوضح المركز الأوكراني لاستراتيجيات الدفاع، بحسب "فوربس"، أن "الاتحاد الروسي يخطط للسيطرة على منطقتي دونيتسك ولوهانسك بالكامل، إضافة إلى جزء من منطقة خاركيف حتى نهر أوسكيل، بحلول مارس المقبل".

أما بالنسبة لأوكرانيا، فتدافع بنحو عشرة ألوية عن مدينة كوبيانسك، مدعومة في الشمال من قِبل لواء الدبابات الثالث وفي الجنوب من قِبل لواء الدبابات الرابع.

أكبر غارة جوية روسية

من المرجح أن يكون توريد الذخيرة مشكلة، رغم القوة الضخمة التي تضم نحو 20 ألف جندي ومئات الدبابات والمركبات القتالية ومدافع الهاوتزر.

ونفّذت روسيا، صباح الأربعاء، أضخم غارة جوية منذ عدة أسابيع، وبعد سلسلة مكثفة من الهجمات في ديسمبر، وأوائل يناير الماضيين، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنه تم اعتراض 44 صاروخًا وطائرة بدون طيار من أصل 64، بما في ذلك صواريخ كاليبر وطائرات شاهد بدون طيار و26 صاروخ كروز.