الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لتصريحات مسؤولي المركزي الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
سبائك الذهب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في ظل ترقب المتداولين لتعليقات من عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع، لتقييم مدى السرعة التي قد يبدأ بها البنك في خفض أسعار الفائدة.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2035.12 دولار للأوقية "الأونصة"، بعدما ارتفع أكثر من 0.5% في الجلسة السابقة، بحسب "رويترز".

ولم يطرأ أي تغير أيضًا على العقود الآجلة الأمريكية للذهب واستقرت عند 2051.20 دولار للأوقية.

وقال مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمس الثلاثاء، إنه إذا سار أداء الاقتصاد الأمريكي وفقًا للتوقعات فقد يمهد ذلك لخفض أسعار الفائدة، لكن المعركة لاحتواء التضخم "لم تنتهِ بعد".

ويستغرق البنك المركزي وقتًا قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي أشار إليه رئيسه جيروم باول أيضًا في مقابلة بثت الأحد الماضي.

حيازة السبائك

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، ما يقلل من جاذبيتها بين الأصول الأخرى.

ويتوقع متداولون حاليًا فرصة قدرها 19.5% لخفض أسعار الفائدة، مارس المقبل، وفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، مقارنة بفرصة كانت تبلغ 68.1% في بداية العام.

وسينصب تركيز السوق على تعليقات ما لا يقل عن خمسة مسؤولين آخرين في مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع، ثم يتحول لاحقًا إلى تقرير التضخم المقرر صدوره الثلاثاء المقبل، للحصول على مزيد من الأدلة حول سياسة البنك المركزي الأمريكي.

وانخفض مؤشر الدولار والعوائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات، ما يجعل الذهب الذي لا يدر عائدًا أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 22.41 دولار للأوقية واستقر سعر البلاتين عند 903.99 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.1% إلى 949.83 دولار.