الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تخصيص عائدات العرض الأوبرالي "حلم ليلة منتصف الصيف" للفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
عرض حلم ليلة منتصف الصيف

القاهرة الإخبارية - وكالات

تشهد دار الأوبرا السلطانية مسقط، للمرة الأولى العرض الأوبرالي "حلم ليلة منتصف الصيف"، الذي يقام في السابعة مساءً يومي 9 و10 فبراير الجاري، إنتاج مشترك بين دار الأوبرا السلطانية مسقط ومسرح كارلو فيليتشه في جنوا الإيطالية، ومقتبس عن الكوميديا ​​الرائعة لشكسبير.

ويعد هذا العرض أحد أبرز العروض المثيرة التي تضمنها موسم دار الأوبرا السلطانية مسقط (2023-2024)، إذ يقدم أشهر قصص الحب التي ألفها شكسبير في قالب أوبرالي حيوي، يصور من خلاله مشاعر الحب المُعقدة وسط العديد من الحبكات المتفرعة عن الجنيات الشريرات والبشر، إلى أن يُحل كل شيء في النهاية، وبينما تختلط الجنيات بالبشر على خشبة المسرح، أعدت الدار مشروعًا تعليميًا خاصًا بالأطفال للمزيد من الارتباط بأدب شكسبير.

ويؤدي أنتونينو سيراجوزا شخصية "الكونت دالمافيفا"، فيما يظهر بيتر كيرك في شخصية "لايساندر"، وسيدني مانكازولا في دور "تيتانيا"، وكريستوفر اينزلي في دور "أوبيرون" وجون تشيست في دور "دميتريوس".

يذكر أن العرض تأليف بنجامين بريتن، وأداء أوركسترا وكورال مسرح كارلو فيليتشه في جنوا، بقيادة دوناتو رينزيتي، وإخراج لورانس ديل، ويخصص جزء من عائدات هذه البرامج لدعم الشعب الفلسطيني، بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.