الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اقترب من 4 ملايين.. معرض القاهرة الدولي للكتاب يتجاوز حضور الدورة الماضية

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

بلغ إجمالي عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، خلال 10 أيام 3,808,624 زائرًا، ليتجاوز بهذا الرقم عدد زائري أيام المعرض العام الماضي، كما وصل عدد زائريه اليوم السبت لنحو 305,185 زائرًا.

وعلقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية على الإقبال وقالت: "إن الإقبال الجماهيري غير المسبوق اليوم، والذي شهدته ساحات المعرض، يُمثل مشهدًا حضاريًا مُتميزًا، يؤكد حالة الشغف الرائعة لدى المصريين، ورغبتهم الكبيرة في تلقي المعارف والفنون المُتعددة، وهو ما يحقق الكثير من طموحات ومستهدفات وزارة الثقافة إزاء تنظيمها للمعرض، ليصبح المعرض نافذة المصريين المُضيئة لعالم الفكر والثقافة والإبداع، وطريقهم نحو الجمهورية الجديدة التي تضع الثقافة في مقدمة أولوياتها، مُشيرة إلى أن المعرض كان خير مُعبرٍ عن الهوية والثقافة المصرية".

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، خلال أيامه المقبلة المتبقية.

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تنتهي فعالياته 6 فبراير المقبل، واختار القائمون على المهرجان اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية.

ويصل عدد الناشرين المشاركين إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وسوم :