الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا خارجية مصر والنرويج يؤكدان ضرورة تكثيف المساعدات لغزة

  • مشاركة :
post-title
وزيرا خارجية مصر والنرويج

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره النرويجي إسبن بارث إيدي، أهمية حشد الموارد والدعم الدولي لتكثيف دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت، وإزالة العوائق التي تحول دون تدفقها.

وتلقى وزير الخارجية المصري، اليوم السبت، اتصالًا من نظيره النرويجي، تناول مختلف جوانب الأزمة الإنسانية في القطاع الفلسطيني، والجهود المطلوب القيام بها لضمان التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن 2720، وتفعيل الآلية الأممية على وجه السرعة بشأن تسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات لغزة، بحسب بيان صادر عن متحدث الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد.

كما تناول الوزيران التحديات التي تواجه نشاط وقدرات وكالة الأونروا على ممارسة عملها على إثر قرار بعض الدول تعليق تمويلها للوكالة الأممية، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من تأزم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، باعتبار أن الأونروا تضطلع بالدور الأساسي في عملية توزيع المساعدات والتعامل مع مختلف جوانب الوضع الإنساني المتأزم في غزة.

وثمّن وزير خارجية النرويج، الدور المصري على مسار تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وكذلك في ما يتعلق بدعم تحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة في غزة.

واتفق الوزيران في نهاية الاتصال على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة لدعم جهود احتواء الأزمة، والحد من تداعياتها الإنسانية على أبناء الشعب الفلسطيني.