الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية المصرية تستحدث آلية إلكترونية جديدة لتسهيل عودة المواطنين من غزة

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استحدثت الخارجية المصرية، رابطًا للتسجيل الإلكتروني، لاستقبال بيانات المواطنين الراغبين في العودة بشكل سريع وفعّال، لضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد، وذلك في إطار تطوير الجهود المبذولة والمستمرة من جانب الدولة المصرية لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى أرض الوطن.

ونشر المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، الرابط الإلكتروني المخصص لاستقبال بيانات المصريين في غزة، على حسابه على موقع فيسبوك، موضحًا أنه سيتم إعداد كشوف تفصيلية فور ورود البيانات، تمهيدًا لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

‏‎وأهابت الخارجية المصرية بمواطنيها في قطاع غزة قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة، باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، مشددة على أن أي وسيلة أخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض، تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

‏‎وأكدت السلطات المصرية حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.