الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس بيلاروسيا: الغرب يحاول خنقنا بالعقوبات لكنهم لن ينجحوا

  • مشاركة :
post-title
ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلا روسيا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، أن الأحداث الأخيرة جعلتنا ندرك أنه من الصعب الموافقة على استمرار أحادية القطب في العالم.

وأضاف "لوكاشينكو" خلال كلمته التي نقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية" في العاصمة بيشكيك مع انطلاق قمة الاتحاد الأوراسي في قرغيزستان، أنه يتعين على دول الاتحاد تطوير التعاون في قطاع الصناعة.

وأوضح أن الاتحاد الأوراسي يجب أن يحذو حذو منظمات مثل بركين وشنغهاي للتعاون ، موضحا أنهم يشاركوننا مواقفنا من التعاون الاقتصادي والثقافي.

ولفت الرئيس البيلاروسي أن دول منظمة الآسيان ستشارك في قمتنا المشتركة لمناقشة المسائل الاقتصادية مثل تشكيل الكتل الاقتصادية الإقليمية وضمان الأمن الغذائي والطاقة.

وأوضح أننا نسعى لاتخاذ القرارات المناسبة من خلال تنظيم التجارة بين الدول المعنية وإنشاء منطقة التجارة الحرة مع الإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى أنها خطوة سياسية رمزية.

وتابع: "إننا نسعى لتوسيع التبادل التجاري مع شركائنا رغم من يحاولون تقسيمنا ونستكمل المفاوضات لإنشاء منطقة التجارة مع مصر وإيران وكذا مع سنغافورة ومنغوليا، موضحًا أن هذه الخطوات توضح أن الغرب يحاول خنقنا بالعقوبات لكنهم لن ينجحوا في ذلك".

وأوضح أن أمامنا العديد من التحديات حيث نعمل لرفع قيود الحركة بين دول الاتحاد.